Accueilالاولىنجا من محاولة اغتيال : فايز السراج يحل بتونس

نجا من محاولة اغتيال : فايز السراج يحل بتونس

قال مصطفى نوح مدير جهاز المخابرات الليبية (التابع لحكومة الوفاق)،ان  جهازه أحبط  مؤخرا، عملية إرهابية كبيرة كانت تستهدف رئيس المجلس الرئاسي ، فايز السراج.

واضاف نوح في مقابلة صحفية اليوم”الجمعة” أن المحاولة الارهابية التي كانت تستهدف السراج جرى التخطيط لتتفيذها داخل  مقر رئاسة الحكومة بالعاصمة طرابلس.
وأكد نوح القاء القبض على رئيس خلية تابعة لتنظيم داعش (الإرهابي) في طرابلس قال عنها انهاكانت تخطط للقيام بعملية إنغماسية (تغلغل) داخل مقر الحكومة أثناء تواجد رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج فيه”.
وكشف نوح عن اسم مدبر هذه العملية الفاشلة  الذي  يكنى بـ (أبو معاذ الأنصاري)، وهو ليبي ينحدر  من  منطقة الجنوب.

وفي وقت لاحق قالت مصادر مقربة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، إن رئيس المجلس فايز السراج وصل، الجمعة، إلى العاصمة التونسية في زيارة “سرية” لم يعلن عنها سابقا.

وأفادت المصادر ذاتها، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها لأسباب شخصية، أن عضوين من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وصلا اليوم كذلك إلى تونس، وهما فتحي المجبري وأحمد حمزة.

وبحسب المصادر فإن أعضاء المجلس الرئاسي وصلوا إلى تونس للقاء محمد اشعيب نائب رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق (شرقي ليبيا) الموجود في تونس.

وأفادت كذلك المصادر ذاته أنه من المرجّح أن يكون كذلك اليوم اجتماع بين أعضاء المجلس الرئاسي المتواجدين في تونس و”العضوين المقاطعين” للمجلس علي القطراني وعمر الأسود.

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة