Accueilالاولىخلال مؤتمر بكوبنهاغن : وزير الداخلية الإيطالي يتحدث عن منصة لمعالجة الهجرة...

خلال مؤتمر بكوبنهاغن : وزير الداخلية الإيطالي يتحدث عن منصة لمعالجة الهجرة مع تونس والجزائر وليبيا

“يشكل الاتجار غير المشروع بالمهاجرين انتهاكًا خطيرًا للحقوق الدولية ويعرض حياة الأشخاص المعنيين للخطر وينتهك حقوق الجميع وهو المسؤول عن تنظيم دخول المواطنين الأجانب إلى أراضيهم”
كما أعرب وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي في كوبنهاغن خلال “مؤتمر الهجرة من أجل خلق الشراكات العالمية” الذي تنظمه الدانمرك بالتعاون مع المفوضية الأوروبية، في إطار المؤتمر الدولي المقرر في 28 نوفمبر المقبل في كوبنهاغن « لقد قرر العديد من أعضاء التحالف العالمي – كما أعلن بيانتيدوسي – أن نعمل معًا لوقف تدفقات الهجرة غير النظامية، والهجوم على المهربين، في هجومنا على الأسباب العميقة التي قد تدفع الناس إلى المغادرة. يشكل الاتجار بالمهاجرين انتهاكا خطيرا للقانون الدولي مما يعرض حياة الأشخاص المعنيين للخطر وينتهك حقوق جميع المواطنين في تنظيم دخول الأجانب إلى أراضيهم.
« في الأسبوع الماضي في روما مع زملائنا من الجزائر وليبيا وتونس، أنشأنا منصة تتيح لنا نقل التعاون الثنائي إلى نهج إقليمي استراتيجي، ونحن على أكمل وجه ندرك أن هذا النوع من مكبرات الصوت يجب أن يتم تناوله في المقام الأول في العالم الأوروبي. »
ويثبت تحليل تدفقات الهجرة غير النظامية أن المتاجرين بالبشر يتكيفون بسرعة مع السياق، ويتحركون نحو أماكن المغادرة الأكثر تكرارا، مما يخلق حلقة مفرغة تسدها. وستساهم آليات العودة الطوعية، التي يتم دعمها، بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في الأقاليم، في تخفيف ضغط الهجرة على أقاليم العبور والمقصد، ومرافقة المهاجرين في عملية إعادة إدماجهم في مجتمعهم الأصلي”. الوزراء «إننا نتشاطر النهج الجديد الذي يُنظر إليه لتعزيز مبادرات مكافحة تهريب المهاجرين، وبفضل المخرجات الأوروبية الجديدة، فإننا نرسم أكثر السياسات فعالية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتعزيز الحدود البرية الجنوبية لهم، بدءًا من ذلك من منطقة الساحل”. «في هذا السياق – يخلص بيانتيدوسي – فإن نهج الحكومة الإيطالية المبني على خطة ماتي سيساهم في تفكيك الجرائم الإجرامية الخاصة بحياة الناس »

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة