Accueilالاولىمصطفى عبد الكبير: الوضع وسط بن قردان يعود الى الهدوء...

مصطفى عبد الكبير: الوضع وسط بن قردان يعود الى الهدوء ولكن

قال الناشط السياسي مصطفى عبدالكبير  في تصريح لموقع تونيزي تيليغراف  ان الوضع الذي شهد توترا صباح اليوم وسط مدينة بن قردان بدأ يعود الى وضعه الطبيعي بعد الاحتجاجات التي انتظمت أمام الثكنة العسكرية بالجهة احتجاجا على مقتل احد الشبان من قبل وحدة من الجيش الوطني

وقال عبد الكبير ان الاحتجاجات تحولت الى خارج المدينة ليتم غلق الطريق المؤدي الى بن قردان على مستوى طريق مدنين باستخدام تراكس تابعة لشركة أشغال افريقيا

ودعا عبدالكبير الى ضرورة ان تقوم السلطات المركزية باليفاء بشيئ من وعودها التي قدمتها للجهة عقب زيارة رئيس الجمهورية للجهة

وطالب الكبير المؤسسة العسكرية ان تعتمد على ذوي الخبرات للاشراف على المنطقة العسكرية وخاصة من أبناء الجهة

ويوم السبت الماضي لقي  شاب  حتفه بمنطقة المثناني في المنطقة العسكرية العازلة ببن قردان  بمستشفى الجهة متأثرا بطلق ناري تعرض له عندما كان على متن سيارة محملة بسلع مهربة قادمة من ليبيا.

وعن تفاصيل الحادثة، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني « بلحسن الوسلاتي » أنّه تم التصدي فجر السبت إلى 7 سيارات تهريب، 3 منها قادمة من التراب الليبي لم تمتثل إلى تعليمات التوقف وإلى العيارات التحذيرية ما استدعى اطلاق النار من قبل قوات الجيش.
وقد عادت 3 سيارات تهريب تونسية إلى مدينة بن قردان، فيما بقيت واحدة على المكان، وعُثر على متنها بتفتيشها على سلع مهربة من ليبيا وأدوية تونسية فضلا عن أن السيارة دون لوحات منجمية ووثائق وعلى متنها شخصان بدون وثائق هوية أحدهما مصاب بطلق ناري توفي في المستشفى.

ويوم 26 جويلية الماضي  أصدرت وزارة الدفاع الوطني ، تحذيرا عقب مقتل مهرب برصاص الجيش في المنطقة العسكرية العازلة لعدم امتثاله لإشارات التوقف.
وأكدت وزارة الدفاع الوطني بأن الدخول إلى المنطقة العسكرية العازلة منظم في إطار قانوني ويخضع إلى ترخيص مسبق وكل مخالف يتحمل تبعات ذلك.
وطلبت الوزارة، حفاظا على أرواح المواطنين، الإبتعاد عن التصرفات المشبوهة والإمتثال لتعليمات التوقف الصادرة عن الدوريات العسكرية والأمنية العاملة بالمنطقة حتى لا تضطرها إلى إستعمال السلاح لإجبارهم على التوقف.
كما تعهدت الوزارة انها ستتتبع قضائيا كل من يتحين الفرصة للاعتداء على العسكريين، حتى يتسنى له القيام بأعماله غير القانونية وغير المشروعة عبر المنطقة العسكرية العازلة بالجنوب.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة