Accueilالاولىمحمد الطرابلسي : اختيار الملحقين الاجتماعيين بالخارج كان شفافا ونزيها

محمد الطرابلسي : اختيار الملحقين الاجتماعيين بالخارج كان شفافا ونزيها

في تصريح لموقع تونيزي تيليغراف  وفي رده على انتقادات حول أهلية الملحقين الاجتماعيين بالخارج الذين تم اختيارهم من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية اكد السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية ان عملية الاختيار كانت موضوعية وشفافة واعتمدنا فيها الضوابط المعتمدة خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال الطرابلسي ان اختيار الملحقين تم بحضور ممثلين عن الاتحاد العام التونسي للشغل وكتابة الدولة للهجرة وتم النظر في اكثر من 170 ملف اخترنا منها 14 ملفا.

الطرابلسي قال ان المؤسسات التي اعتمدنا عليها لاختيار المرشحين على علاقة بالشأن الاجتماعي على غرار ديوان التونسيين بالخارج والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والكنام ومركز البحوث والدراسات الاجتماعية وقد تم ارسال قائمة المرشحين لرئاسة الحكومة للحسم فيها.

من جهة اخرى طالب الطرابلسي كل الجهات التي تشكك في المستوى التعليمي او سيرة الملحقين الاجتماعيين الذين وقع عليهم الاختيار ان يقدموا حججهم.

وكان الطرابلسي استقبل يوم الاثنين بمقر الوزارة الملحقين الاجتماعيين الجدد الذين تم تعيينهم مذكرا اياهم بأن مهمة الملحق الاجتماعي يجب أن تتجاوز البعد الاجتماعي إلى البعدين الاقتصادي والثقافي من خلال حث التونسيين بالخارج على الاستثمار بتونس مؤكدا أن عمل الملحق الاجتماعي يجب أن يكون في إطار الشراكة مع الجمعيات المتواجدة بالمهجر.

من جانبهم ثمن الملحقون الاجتماعيون الجدد الثقة التي منحت إليهم لتمثيل وزارة الشؤون الاجتماعية في البعثات الدبلوماسية مؤكدين استعدادهم للعمل على الاحاطة بأبناء تونس بالخارج و الإنصات إلى مشاغلهم و العمل المشترك مع كل مكونات المجتمع المدني.

وتضم القائمة الجديدة للملحقين الاجتماعيين السادة والسيدات أنيس النفزي بالقنصلية العامة بباريس و هشام مليكة بالقنصلية العامة بباريس وفتحي الهويميلي بقنصلية بانتان ونعمة بولعراس بالمصلحة الاجتماعية بنانت ومنال الديماسي بالقنصلية العامة بمرسيليا وليليا البجاوي بقنصلية ميونيخ وجاء بالله البخايري بقنصلية بلارمو وحسن الهاني بقنصلية نابولي و فتحي شتوان بقنصلية تونس بميلانو وهشام لعروسي بالقنصلية العامة بالجزائر العاصمة ومحمد لعجيمي بالقنصلية التونسية بعنابة وعمر الفضلي بسفارة تونس بالرياض ومنير الخربي بالقنصلية العامة بجدة ولمياء التركي بسفارة تونس بالقاهرة.

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة