Accueilالاولىسياسي بريطاني يدعو بلاده الى التخلي عن الاسلاميين في ليبيا ومساندة ...

سياسي بريطاني يدعو بلاده الى التخلي عن الاسلاميين في ليبيا ومساندة الجيش

دعا السياسي البريطاني رئيس مجلس المحافظين البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، ليو دوشرتي، حكومة بلاده لدعم قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر ومجلس النواب في طبرق لإحلال السلام، وقال إن قوات الجيش الليبي الوحيدة القادرة على تحقيق الاستقرار في البلاد.

واعتبر دوشرتي، في مقال نشره الموقع الإلكتروني لمجلس المحافظين، حكومة الوفاق الوطني، المدعومة من الأمم المتحدة والهيئة المخولة بالتعامل مع تلك الفوضى «غير مؤهلة، وليس لها سند وطني، ورئيسها فائز السراج معين دون انتخابات، ولا يستطيع التعامل سوى مع مجموعة واحدة، وهي المجموعات المسلحة».

واعتبر الجيش الليبي الوطني «نموذجًا لمؤسسة وطنية هي الوحيدة التي ظهرت خلال السنوات الست الماضية»، وقال إن قوات الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر طهرت بنغازي من الارهابيين ، وعملت على تهدئة الأجواء في كامل المنطقة الشرقية، وتأمين منطقة الهلال النفطي مع السماح بتدفق العائدات إلى طرابلس.

ورأى السياسي البريطاني أن الجيش هو القوة الوحيدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، فهو يوفر الحماية لمجلس النواب للقيام بمهامه عقب انتقاله من طرابلس إلى طبرق. وأكد أن الوضع القائم في ليبيا غير مقبول، سواء على الصعيد الأمني أو الإنساني، وجدد دعوته للحكومة البريطانية بالعمل مع خليفة حفتر ومجلس النواب ودعم جهودهم في محاربة المجموعات المسلحة الإسلامية في غرب ليبيا وفي تأمين الحدود لإنهاء تهريب المهاجرين. وقال: «لا يمكن للدولة التقدم دون إحلال السلام، والجيش الليبي الوحيد القادر على ذلك».

وأوضح دوشرتي أنه قابل المشير خليفة حفتر وبعض أعضاء مجلس النواب، وقال: «هم يرغبون في دعم بريطانيا، وأخبرني أحد الأعضاء عن المنطقة الغربية أن موقف المملكة يثير استغرابهم، وكذلك الدعم المقدم لحكومة الوفاق الوطني التي تعتمد على مجموعات مسلحة إسلامية، فهي ليست حكومة ديمقراطية».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة