Accueilالاولىلجنة التحاليل المالية تفتح ملف ال12 مليون دولار تحصل عليها جراية...

لجنة التحاليل المالية تفتح ملف ال12 مليون دولار تحصل عليها جراية من قطر

علم موقع تونيزي تيليغراف ان لجنة التحاليل المالية تعكف حاليا على ملف الأموال التي تم تحويلها من قطر الى المدعو شفيق الجراية قيمتها  12 مليون دولار  وذلك من اجل معرفة ان كانت هذه العملية تدخل في اطار غسيل الأموال

وقد علمنا ان هذه الاموال  شهدت تنقلات غير عادية اذ صدرت من احد البنوك السويسرية ثم انتقلت الى قطر ومنها الى تونس

وكان وزير الوظيفة العمومية السابق عبيد البريكي اول من كشف على هذه العملية   في مارس الماضي اذ اكد  خلال برنامج تلفزي  ان   شفيق الجراية  تلقى 12 مليون دولار من دولة قطر. وطالب البريكي رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتتبع الملف .

وبدوره قال الجراية في حينه أن المبلغ المشار اليه  متأت من تحويل لتكاليف اقتناء بناية لفائدة صندوق الصداقة القطري التونسي مساحتها 5260 متر مربع في منطقة البحيرة ، مشيرا الى أن البناية تقع على البحر وأن نفس الجهة أي صندوق الصداقة القطري التونسي اقتنى في نفس الوقت بنايتين واحدة على ملك الشيخ صالح كامل والثانية على ملك سعيد ناجي.

وأضاف الجراية أنه سلم الوثيقة في ثلاثة نسخ واحدة للوزارة الأولى وثانية للبنك المركزي وثالثة لوزارة الخارجية وأن عملية اقتناء العقار قانونية وخاضعة لتصريح من وزارة الخارجية وأنه تم تحويل المبلغ المضمن في الوثيقة بالكامل إلى بنك الأمان باعتبار أنّ انجاز البناية تمّ بقرض من هذا البنك.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة