Accueilالاولىالسليطي يستبق التحقيق الذي أعلن عنه الحرشاني ويعلن ان الضابط القطري...

السليطي يستبق التحقيق الذي أعلن عنه الحرشاني ويعلن ان الضابط القطري برئ من تهم الارهاب

 

وكان  الحرشاني،أكد أمس  أن القضاء سيفتح تحقيقاً من أجل التثبت من صحة الاتهامات التي أطلقها المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد المسماري، والتي تفيد بتحويل 8 مليارات دولار من قطر إلى بنك تونسي لتمويل الارهاب في ليبيا .

وقال الحرشاني، في تصريح صحافي، إن ” تونس ستقوم بتتبع الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة إذا تبين لها صدق التصريحات، لما يمكن أن يحمله الموضوع من تداعيات على البلاد والأمن القومي”.

وكان المسماري قد أكد، الأربعاء الماضي، خلال مؤتمر صحافي خصّصه لاستعراض جرائم قطر في ليبيا، أن “العميد بالاستخبارات القطرية، الذي كان يشغل الملحق العسكري لقطر في شمال إفريقيا، سالم علي الجربوعي، يملك الكثير من الحسابات المصرفية في تونس، اشترى بها ذمم العديد من الضباط التونسيين والليبيين”.

وكشف المسماري أن “الجربوعي قام بتحويل مبلغ 8 مليارات دولار من البنك القطري التونسي إلى بنك الإسكان في محافظة تطاوين جنوب تونس، ليتم فيما بعد إرساله إلى ليبيا لدعم الجماعات الإرهابية”.

كما طالب العديد من التونسيين بالتحقق من صحة هذه المعلومات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة كل المتورطين عقب هذا التصريح.

وقال السليطي في تصريح اذاعي اليوم أن  الأبحاث الأولية التي أجرتها النيابة العمومية بخصوص الملف المنشور أمامها أثبتت عدم وجود شبهة إرهابية وأن التحويلات المالية كانت موجهة لتمويل انجاز مخيمات للاجئين في تطاوين في أعقاب الثورة الليبية في سنة 2011 وما نجم عنها من نزوح آلاف الليبيين واللاجئين الى تونس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة