Accueilالاولىغسان سلامة مبعوث أممي جديد لليبيا

غسان سلامة مبعوث أممي جديد لليبيا

كشف عضو بمجلس النواب الليبي، في تصريحات خاصة لـوكالة “سبوتنيك” الروسية ، أن المسؤولين في الأمم المتحدة تراجعوا عن تعيين إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي في اليمن، كمبعوث أممي جديد إلى ليبيا.

وقال النائب أبو بكر بعيرة إن المرشح لمنصب مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى ليبيا الآن، هو وزير الثقافة اللبناني السابق غسان سلامة، نظراً لما يحظى به الأخير من توافق داخل المنظمة الأممية، واحترام لدى كثير من الجهات الدولية، وفي الأوساط الليبية أيضا.

وأضاف “ولد الشيخ أحمد كان مساعداً للمبعوث الأممي السابق إلى ليبيا، قبل كوبلر، ولم يكن قادراً على تقديم أي جديد فيما يتعلق بحلول الأزمة، كما أنه لا يحظى بالتوافق والتأييد الذي يحظى به غسان سلامة في الأوساط الليبية المختلفة”.

واليوم التقى  مارتن كوبلر،  نائب رئيس المجلس الرئاسي  الليبي أحمد معيتيق، والمفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد الطاهر سيالة في العاصمة طرابلس، منوهًا بأن هذه إحدى زيارته الأخيرة إلى العاصمة طرابلس.

وقال كوبلر عن لقائه مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني  أحمد معيتيق مغردًا عبر حسابه على موقع «تويتر»: «إحدى زياراتي الأخيرة تبدأ مع نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق حيث ناقشنا استمرار دعم المجتمع الدولي».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة