Accueilالاولىبسبب تعطل انتاج الطاقة في تونس : الوزيرة تتوعد التونسيين بعقوبة جماعية

بسبب تعطل انتاج الطاقة في تونس : الوزيرة تتوعد التونسيين بعقوبة جماعية

جددت وزير ةالطاقة والمناجم هالة شيخ روحو يوم أمس تحذيرها من ان جميع التونسيين والتونسيات سيدفعون ضريبة الاعتصامات والاحتجاجات التي عطلت ولا زالت تعطل انتاج الطاقة في تونس وذلك في اشارة واضحة ان العقوبة ستكون جماعية للغالبية العظمى التي لم يكن لها اي علاقة لا من قريب او من بعيد بما حدث ويحدث لمواقع الانتاج

ففي   تعليقها على وضعية إنتاج النفط والغاز الطبيعي في الجنوب التونسي , قالت  وزيرة المناج والطقات المتجددة ان المواطن التونسي هو من سيتكبد   فاتورة الايقاف التعسفي لانتاج المحروقات.
وأكدت شيخ روحو التوقف الكلي لإنتاج المحروقات في ولاية قبلي منذ بداية ماي 2017 وحتى قبل إيقاف الانتاج بولاية قبلي من قبل المعتصمين. وتابعت « ويتواصل منذ 5 أسابيع توقف 6 بالمائة من انتاج النفط و7 بالمائة من انتاج الغاز ».
« من الضروري التأكيد على أن المطالب المرفوعة من قبل المحتجين ما فتأت تتطور ولا يمكن بأي حال الاستجابة بشكل كامل لها خاصة وأن بعضها صعب التحقيق بالنسبة للمالية العمومية ».
وأضافت « لقد أظهرت المؤسسات الدولية نوعا من المرونة وتفهما للوضعية الخاصة، التي تمر بها البلاد. بيد أن الدولة التونسية ترتبط مع شركائها وفق عقود وعليها احترام التزاماتها المالية والتعاقدية ».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة