Accueilالاولىبوشماوي تدعو الى عدم شيطنة رجال الأعمال الملتزمين بالقانون

بوشماوي تدعو الى عدم شيطنة رجال الأعمال الملتزمين بالقانون

عقد المجلس الوطني للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يوم الثلاثاء 4 جويلية 2017 بمقر الاتحاد بالعاصمة اجتماعه الدوري الذي تناول بالخصوص الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد وتقدم عملية تجديد هياكل المنظمة استعداد للمؤتمر الوطني القادم في جانفي 2018.

ولدى افتتاحها أشغال الاجتماع  أكدت السيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد مساندة المنظمة لجهود الحكومة في مقاومة الفساد مذكرة بالموقف الذي عبر عنه الاتحاد، والذي أكد  أن المنظمة لا تدافع إلا على أصحاب المؤسسات الملتزمين بالقانون وترفض كل شيطنة لهؤلاء وكل خلط  بينهم وبين منتهكي القانون. كما أكدت على أهمية الجهود المبذولة لمقاومة التهريب والتجارة الموازية والانتصاب الفوضوي  سواء في العاصمة أو في الجهات، كما استعرضت رئيسة الاتحاد أهم الأنشطة التي نظمها الاتحاد في الفترة المنقضية  وبرنامج عمله في الفترة المقبلة .

ولدى مناقشة الوضع العام بالبلاد أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني على أهمية العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار ودعم مقومات السلم الاجتماعية. وأشار بعضهم إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسات في العديد من القطاعات.

كما تم من جهة أخرى متابعة تقدم عملية تجديد الهياكل استعدادا للمؤتمر الوطني القادم وكذلك عرض تقرير حول الموازنات المالية للاتحاد وآخر حول قرارات لجنة الأخلاقيات النقابية والطعون.

وتجدر الإشارة أن المجلس الوطني للاتحاد يعد ثاني سلطة بعد المؤتمر ويتكون من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني ورؤساء الاتحادات الجهوية ورؤساء الجامعات القطاعية ورؤساء الغرف النقابية الوطنية ويجتمع مرة كل ستة أشهر .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة