Accueilالاولى2763حادثا مدرسيا بسوسة

2763حادثا مدرسيا بسوسة

كشفت احصائيات لتعاونية الحوادث المدرسية والجامعية، انه تم خلال السنة الدراسية 2015-2016 تسجيل 2763 حادثا مدرسيا بولاية سوسة منها 1240 حادثا جد اثناء حصة التربية البدنية، وذلك وفق ما ذكره المنسق الجهوي لتعاونية الحوادث المدرسية والجامعية بسوسة معز كريفة.
وبين كريفة في تصريح  لوكالة تونس افريقيا للأنباء بالجهة على هامش اولى حلقات الأيام التكوينية والتحسيسية حول الحوادث المدرسية التي انطلقت امس الثلاثاء لفائدة عدد من مديري المدارس الابتدائية بالجهة ان « ولاية سوسة احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الحوادث المدرسية المسجلة خلال السنة الدراسية 2015-2016″.
وبين ان « برنامج الأيام التكوينية التي انتظمت بالتنسيق بين المندوبية الجهوية للتربية وبالتعاون مع إدارة الطب المدرسي والجامعي والإدارة الجهوية للحماية المدنية تضمن جملة من المداخلات تمحورت بالخصوص حول التعريف بالحادث المدرسي » واكد ان الحوادث المدرسية « تشمل كل الإصابات التي يتعرض لها التلميذ في ساحة المدرسة او امامها او بفضاء الرياضة او اثناء القدوم الى المدرسة او الخروج منها ».
كما تمحورت المداخلات حول الإجراءات التي يجب اتباعها ابان الحادث المدرسي، وكيفية تقديم الإسعافات الأولية، الى جانب التعريف بالخدمات التي تقدمها التعاونية والتي تشمل بالخصوص توزيع الآلات الطبية والمساعدات المدرسية.
وأفاد في هذا السياق ان « تعاونية الحوادث المدرسية والجامعية بولاية سوسة، تولت بمناسبة انطلاق السنة الدراسية والجامعية الحالية، توزيع عدد من الكراسي المتحركة والنظارات والسماعات الطبية على مستحقيها من التلاميذ الى جانب مساعدات مالية للطلبة بقيمة جملية ناهزت 9500 دينار.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة