Accueil الاولى صحيفة تيليغراف : قطر الخيرية مورطة في لندن في قضية تحريض على...

صحيفة تيليغراف : قطر الخيرية مورطة في لندن في قضية تحريض على الكراهية

0
235

كشفت صحيفة “تلغراف” البريطانية أن “قطر الخيرية في المملكة المتحدة” التي تمول مساجد ومنظمات أخرى في بريطانيا بملايين الجنيهات، يرأسها يوسف الكواري الذي أسس موقعاً على الإنترنت يحرض المسلمين على كراهية المسيحيين واليهودويشمل عمل “قطر الخيرية” بناء مسجد جديد في شمال إنكلترا. وسبق للكواري أن أنشأ موقعاً على الإنترنت أصدر فتاوى تحظر أداء اليمين للحصول على الجنسية البريطانية. وفي جوان ، حذر من التقرب من المسيحيين واليهود، معتبراً أنه “من الواجب أن نكرههم من أجل الله”.وتعتبر “قطر الخيرية في المملكة المتحدة” الذراع البريطانية، لقطر الخيرية، وهي جمعية مقرها الدوحة وصنفتها دول المقاطعة على لائحة الإرهاب.

إلى ذلك، اتهم الموظف السابق في الجمعية سلمان مجتبى نائب المدير العام فادي عيتاني بالتحرش وتحذير غير المسلمين الذي لا يعتنقون الإسلام بأنهم “سيعاقبون”.

وكان الكواري رئيساً لتكنولوجيا المعلومات في وزارة المنح القطرية، وأنشأ “إسلام وب”، وهو موقع لإصدار الفتاوى. 

والوزارة مسجلة على أنها مشغّل الموقع. وفي منشور يعود إلى عام 2007، عُرّف الكواري بأنه رئيس مجلس المديرين، وهو منصب احتفظ به حتى 2010. 

وشملت الفتاوى التي نشرت على الموقع بين 1998 و2010 واحدة تدعو جميع المواطنين إلى “الجهاد بكل الوسائل ضد الاحتلال والعدوان الصهيوني”، وتنص على “العيش في بلدان غير مسلمة، محظور في ما عدا للضرورة القصوى”. 

وعمل مجبتى في “قطر الخيرية في المملكة المتحدة” مديراً للتنمية تسعة أشهر حتى جانفي  الماضي. وقد اتهم مع المدير السابق للاتصالات كريس غوارد عيتاني بـ “تحقيرهم اوالسخرية منهما مع موظفين آخرين غير عرب”.  

وقال إن “السيد عيتاني طالب في مناسبات غير المسلمين بالتحول إلى الإسلام، محذراً من أنهم سيعاقبون إذا لم يفعلوا ذلك”. 

ونقلت “قطر الخيرية في المملكة المتحدة” الإتهامات التي وجهها إليها مجتبى وغوارد، وأكدت أنها سترفض هذه الإدعاءات بقوة، إلا أنها رفضت الإدلاء بمزيد من المعلومات لأن المحاكمة لا تزال مستمرة.

error: Content is protected !!