Accueilالاولىعبير موسي تتوعد راشد الغنوشي بملاحقته دوليا

عبير موسي تتوعد راشد الغنوشي بملاحقته دوليا

 

توعدت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر خلال ندوة صحفية عقدتها  اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2017  رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بملاحقته دوليا “في حال عدم تفاعل القضاء مع الشكاية التي تقدم بها حزبها ضد رئيس حركة النهضة وبعض القياديين والحركة ككل  بتهم ارتباطهم بتنظيمات وقيادات لها علاقة بجرائم إرهابية. ”

 

وطالبت  عبير موسي  بضرورة ممارسة ضغوطات كبيرة حتى تتوفر الإرادة السياسية للنظر في هذا الملف، قائلة  “إن الحزب سينتظر موقف وزارة العدل والنيابة العمومية من هذه الشكاية ثم سيمر إلى التحركات الميدانية الشعبية. ”

وأشارت إلى أنه في حال عدم تغيير الأوضاع سيمر الحزب إلى الرأي العام الدولي لتدويل القضية، مضيفة ‘ تدويل القضية يتطلب استيفاء جميع الطرق الوطنية لكن في حال عدم تغيير الأوضاع سنمر للرأي العام الدولي ..’

وسبق أن رفضت احدى المحاكم  دعوى مماثلة للحزب الدستوري ضد حركة النهضة، لاتهامها بالحصول على أموال من قطر، “لانتفاء الصفة” التي تخول له مقاضاتها.

وقالت الأمينة العامة للحزب  إن الشكوى تشمل رئيس الحركة راشد الغنوشي، ورئيس فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تونس عبد المجيد النجار، ووزير الشؤون الدينية السابق نور الدين الخادمي، وثلاثتهم قياديون في حركة النهضة.

وأوضحت أن الحزب سيقدم طلباً لإغلاق فرع الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، وكل التنظيمات المرتبطة به.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة