Accueilالاولىأصحاب المؤسسات الخاصة يستعرضون انتظاراتهم من البنك الافريقي للتنمية

أصحاب المؤسسات الخاصة يستعرضون انتظاراتهم من البنك الافريقي للتنمية

نظم الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يوم الأربعاء  31 جانفي 2018 جلسة عمل مع وفد من اعضاء مجلس ادارة البنك الافريقي للتنمية اشرف عليها السيد هشام اللومي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد بحضور مجموعة من اصحاب المؤسسات.

واستعرض  السيد هشام اللومي دور الاتحاد  في الدفاع  عن المؤسسة الخاصة والنهوض بالاستثمار  ودفع الاستثمار من اجل تحقيق الانتقال الاقتصادي الذي اصبح امرا ملحا في الفترة الحالية.

كما تحدث عن النسيج الاقتصادي التونسي وعن القطاع الخاص والقطاعات التي تتميز بها بلادنا مشيرا إلى ان تونس لها العديد مع المبادلات الاقتصادية مع اغلب البلدان في العالم من اوروبا وأمريكا وأمريكا الجنوبية وإفريقيا والبلدان العربية وغيرها، ومن اهم الصناعات والمواد التي تصدرها الصناعات الميكانيكية والالكترونية والنسيج والملابس والجلود والأحذية والصناعات الغذائية.

وأكد  اللومي ان تونس بها العديد من الامكانيات والحوافز للاستثمار وبعث المشاريع رغم الصعوبات التي تمر بها في السنوات الأخيرة مشددا على اهمية الاسراع بالإصلاحات الاقتصادية سواء من حيث التشريعات والقوانين او من حيث البنية التحتية واللوجستية التي لها دور مهم في تشجيع الاستثمار والمبادرة الخاصة.

وتناول النقاش بين الحاضرين انتظارات اصحاب المؤسسات الخاصة من البنك الافريقي وطرق دعم للاستثمار وتدخلاته سواء في دعم القطاع الخاص مباشرة او في دعم مشاريع لها تأثير ومردودية على القطاع الخاص وشددوا على اهمية فرص التعاون والتسهيلات التي يمنحها البنك للمستثمرين.

كما طرح الحاضرون الاصلاحات الاقتصادية وأهميتها في دفع الاقتصاد منها مراجعة قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص وإعادة هيكلة المؤسسات العمومية وتمويل المشاريع و مقاومة الاقتصاد الموازي  وتحسين مناخ الاعمال في تونس وغيرها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة