Accueilالاولىبن سدرين : الهيئة صرفت 44 مليارا خلال اربع سنوات

بن سدرين : الهيئة صرفت 44 مليارا خلال اربع سنوات

كشفت سهام بن سدرين رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة في ندوة صحفية عقدتها اليوم أن الهيئة صرفت 44 مليارا من المليمات خلال 4 سنوات.

وبيّنت أنّ 85 بالمائة من هذا المبلغ صرفت على الأجور، نافية ما يقال عن تبذير المال العام واعتبرته “استخفافا بمؤسسات الدولة”.

وأكدت بن سدرين أنّ الهيئة التي قرّرت التمديد في مهامها لن تطلب ميزانية إضافية.

من جهة أخرى أكدت بن سدرين ان الهيئة مصرة على استكمال مهامها وفق ما يخوله لها القانون .

وأضافت أن الهيئة واجهت العديد من العراقيل من أجهزة الدولة الملزمة دستوريا وقانونيا بالتعاون معها وتسهيل مهامها، لذلك قرر مجلس الهيئة التمديد في فترة عملها ، مشيرة الى ضرورة استكمال الهيئة لمسار العدالة الانتقالية وإرجاع حقوق الضحايا وجبر ضررهم ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات واقتراح الإصلاحات التي تضمن عدم تكرار مثل هذه الممارسات .

واعلنت بن سدرين ان الهيئة تمكنت طيلة فترة عملها من تسجيل اكثر من اثنين وستين الف ملف شكوى انتهاك وعقدت نحو خمسين الف جلسة استماع اضافة الى تنظيم ثلاث عشرة جلسة استماع علنية
الهيئة قامت ايضا باكثر من خمسين ملف تقصي واصدرت ثلاثة قرارت تحكيمية نهائية واحالت 14 شخصا ممن رفضوا الاعتراف بالانتهاكات على القضاء المتخصص
واشارت بن سدرين الى انه سيتم خلال الايام القليلة القادمة احالة العشرات من الاشخاص ممن تعلقت بهم تهم انتهاك حقوق الانسان.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة