Accueilالاولىتذكير من البنك المركزي - بعد غد اخر اجل لانتهاء صلوحية هذه...

تذكير من البنك المركزي – بعد غد اخر اجل لانتهاء صلوحية هذه الأوراق النقدية

يعلم البنك المركزي التونسي أنّ يوم الجمعة 30 مارس 2018 هو آخر أجل لتغيير الأوراق النقدية من فئات 50 دينارا (صنف 2008) و 30 دينارا (صنف 1997) و20 دينارا (صنف 1992)    و بانقضاء هذا الأجل لن يقبل بتاتا إبدال هذه الأصناف من الأوراق النقدية التي لم يقع تسليمها إلى البنك المركزي التونسي.

و يمكن التمييز بين الاوراق النقدية المسحوبة و الاوراق التي سيتواصل تداولها كالاتي:

–          50  دينارا (صنف 2008) : يطغى عليها اللون البنفسجي على مستوى الصورة الرئيسية (ابن رشيق) إضافة الى وجود دائرتين تحملان صور مطار النفيضة و قنطرة رادس في القفا.

في حين ان الورقة من فئة 50 دينارا ( صنف 2011 ) و التي سيتواصل العمل بها يشكل الاخضر والازرق اللونيين الرئيسيين لها و تحمل صورة ساحة القصبة في القفا.

–          20 دينارا (صنف 1992): الألوان السائدة هي البنفسجي و الأحمر و تحمل في القفا رقم “7” و طائر.

في حين سيتواصل العمل بالورقة النقدية من فئة 20 دينارا (صنف 2011) و التي يطغى عليها اللون الأحمر و تحمل صورة المدرسة الصادقية في القفا و بالورقة من فئة 20 دينارا (صنف 2017) و التي تحمل في الوجه صورة الزعيم فرحات حشاد.

و يتم تغيير الاوراق المذكورة بشبابيك البنك المركزي التونسي بمقرّه الرئيسي (تونس) و فروعه بكل من صفاقس و سوسة و بنزرت و نابل و قابس و قفصة و القصرين و القيروان و مدنين و جندوبة و المنستير.

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة