Accueilالاولىمن بينها المغرب : اسرائيل تحذر من زيارة 10 دول

من بينها المغرب : اسرائيل تحذر من زيارة 10 دول

حذّرت هيئة “مكافحة الإرهاب” الإسرائيلية الإسرائيليين من السفر إلى عشر دول عربية وأجنبية، من بينها المغرب، خوفا من أن يتحوّلوا إلى أهداف حيوية لخلايا إرهابية نائمة، خاصة خلال عطلة الربيع، التي تشهد نزوح الإسرائيليين إلى عدد من مدن المملكة.

ونصحت الهيئة، في بيان لها، المسافرين الإسرائيليين بعدم التوجه إلى دول ومناطق مختلفة في أنحاء العالم باتت مرتعا لعناصر “داعش” الذين طردوا من سوريا والعراق، محددة المناطق المشار إليها في أفغانستان وسيناء وتركيا وجنوب الفلبين وبعض الدول الإفريقية كالمغرب والسودان، حيث ينشط التنظيم حاليا لإيجاد أهداف جديدة في العالم ينفذ فيها هجمات.

وقالت الهيئة، التابعة لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي، في المذكرة ذاتها، إن “الفترة الحالية تتميز بإعادة تنظيم الجماعات الإرهابية في العالم” في إشارة إلى داعش والقاعدة؛ وهو ما يجعل خطر تعرض لهجمات مفاجئة يزداد أكثر مقارنة بباقي الفترات من السنة، موضحة أن “هذا الاجراء يبقى احترازيا لتفادي حدوث أي هجمات”.

ويأتي هذا الإجراء، حسب المذكرة الإسرائيلية، قبل بدء عطلة عيد “الفصح” اليهودي الذي يتوجه فيه الإسرائيليون إلى الخارج من أجل قضاء إجازاتهم.

وأوردت المذكرة أنه “خلال عطلة الربيع، يختار العديد من الإسرائيليين السفر خارج البلاد للاحتفال بعيد الفصح اليهودي، ويعتبر المغرب الوجهة المفضلة من قبل اليهود “السفارديم” الذين يزورون عشرات المعابد حيث تدفن أجدادهم”.

ونصحت الهيئة المسافرين بإبداء اليقظة في الأماكن المكتظة بالناس، لا سيما المعالم السياحية والملاعب الرياضية والمطارات والأسواق التجارية والمتاحف والفنادق ومحطات المواصلات العامة، بالإضافة إلى الأماكن المقدسة كالكنائس والمساجد.

وكانت السلطات المغربية أقرت، خلال السنة الماضية، بأن عدد اليهود المغاربة في الكيان الإسرائيلي يتراوح ما بين 700 إلى 800 ألف شخص.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة