Accueilالاولىماجول يدعو الى اتخاذ قرارات شجاعة وجريئة لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة

ماجول يدعو الى اتخاذ قرارات شجاعة وجريئة لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة

دعا سمير ماجول خلال كلمة ألقاها اليوم في ندوة حول الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة الى ضرورة  الإصغاء أكثر لمشاغل أصحاب المؤسسات الصغرى والمتوسطة والتفاعل مع مشاكلهم.

 و قال ماجول ” لا يخفى على أحد أن مناخ الاستثمار في بلادنا بحاجة إلى العديد من القرارات الشجاعة والجريئة  تتعلق بالخصوص بالارتقاء بأداء المرفق العام المرتبط بنشاط المؤسسة وخاصة في الموانئ وكل المرافق اللوجستية، وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتوفير التمويل وتحسين شروطه، وإتباع سياسية جبائية تشجع على الاستثمار ولا تضيق على المؤسسة وتحد من قدراتها التسييرية والاستثمارية، والتصدي للتهريب والتجارة الموازية، والعمل على تكريس السلم الاجتماعية، وضمان عدم تعطيل مواقع العمل،  وكذلك مكافحة كل أشكال الإغراق الذي تضررت  منه منتجاتنا الوطنية. “

ماجول دعا الى  إيجاد الآليات المناسبة للتعامل مع القطاعات التي تعرف  صعوبات ومساعدة المؤسسات الناشطة في هذه القطاعات على تجاوز مصاعبها حتى تستعيد عافيتها وعدم تركها وحدها تواجه هذه الأوضاع، لأن كل مؤسسة تغلق أبوابها ليست خسارة لصاحب المؤسسة وحده بل هي خسارة لتونس ولكل التونسيين. وبهذه المناسبة أجدد الدعوة لمواصلة الاهتمام بقطاعات النسيج والجلود والأحذية والميكانيك والصناعات التقليدية حتى تتجاوز المصاعب التي لا تزال تواجهها لأننا بذلك نحافظ على عشرات الآلاف من مواطن الشغل .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة