Accueilالاولىوزراة الشؤون الاجتماعية ترفض الزيادة في تعريفات المصحات الخاصة

وزراة الشؤون الاجتماعية ترفض الزيادة في تعريفات المصحات الخاصة

اعتبرت وزارة الشؤون الاجتماعية والصندوق الوطني للتأمين على المرض ” الكنام”، عشية السبت، قرار المصحات الخاصة الترفيع بنسبة 30 بالمائة في التعريفات التعاقدية للعمليات الجراحية بصفة أحادية، “مخالفا للاتفاقية، وللقواعد العامة.واضاف البيان ان هذا الإجراء من شأنه الإخلال بمبدأ استمرارية العلاج وضمان الحق في الصحة لمنظوري الصندوق، مشددين على ضرورة احترام بنود الاتفاقية، والالتزام بها بما يضمن حقوق المضمون الاجتماعي.

كما أكد البيان أن منظومة التأمين على المرض والاتفاقية القطاعية للمصحات الخاصة، تستند إلى احترام صيغ التكفل وحق المضمون الاجتماعي في اختيار المنظومات العلاجية الملائمة لحالته الصحية، وأن التعاقد يعني القبول بالاتفاقية برمتها لا سيما التعريفات التعاقدية.

و أول أمس أعلنت الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة خلال مؤتمر صحفي، أنها قررت الترفيع بنسبة 30 بالمائة في التعريفات التعاقدية ابتداء من غرة ماي واعتماد التعريفات المعمول بها في القطاع العمومي، بالنسبة إلى جراحة القلب والشرايين بداية من غرة ماي 2018، وفق تصريح بوبكر زخامة رئيس الغرفة.

كما أكد رئيس الغرفة أن المصحات الخاصة تعاني اليوم من صعوبات مالية وأن الزيادة في التعريفة سيتحملها المضمون الاجتماعي، حسب تأكيده.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة