التقلبات الجوية ستتواصل لأكثر من أسبوعين

0
193

من المتوقع ان تتواصل التقلبات الجوية بتونس طوال الاسبوعين القادمين فيما يتواصل الوضع الجوي اليوم الخميس 3 ماي 2018، ملائما لهبوب رياح قوية إلى عاتية تتجاوز سرعتها مؤقتا 100 كلم في الساعة في شكل هبات بالشمال والوسط والمناطق الساحلية ومعتدلة فقوية نسبيا من 25 إلى 45 كلم في الساعة بالجنوب، وذلك بالإضافة إلى نزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال وتكون محليا غزيرة بمناطق أقصى الشمال مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.

ويكون البحر شديد الهيجان إلى عنيف بالشمال وهائج فشديد الاضطراب بالسواحل الشرقية وشديد الاضطراب فمضطرب بخليج قابس. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و20 درجة بالشمال والمرتفعات الغربية وبين 21 و26 درجة ببقية المناطق. وينتظر أن تتقلص سرعة الرياح نسبيا آخر النهار.

أما التوقعات الجوية ليوم غد الجمعة، فتشير إلى أن السماء ستكون مغشاة بسحب عابرة بأغلب المناطق تتكاثف تدريجيّا بالشمال مع أمطار متفرقة.

والريح من القطاع الغربي قوية من 60 إلى 80 كلم في الساعة قرب السواحل الشماليّة ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 35 كلم في الساعة ببقية الجهات وتتقوّى نسبيّا بعد الظهر بالسواحل الشرقيّة.

أما البحر فشديد الهيجان فهائج بالشمال ومتموّج فمحليا مضطرب بالسواحل الشرقية.وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و23 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 24 و29 درجة ببقية المناطق.