Accueilالاولىرئيس الهايكا : رئيس الجمهورية أعطى حوارا لقناة غير قانونية

رئيس الهايكا : رئيس الجمهورية أعطى حوارا لقناة غير قانونية

عودة لقرار مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري ايقاف اجراءات تسوية وضعية القناة التلفزية الخاصة “نسمة”، وآخر تطورات الملف، اتصلت “الصباح نيوز” برئيس “الهايكا” النوري اللجمي. 
وقال اللجمي ان اتخاذ القرار من قبل مجلس “الهايكا” يأتي لعدم تجاوب القناة مع الهيئة على مدى سنوات “بعدم قيامها بإجراءات تغيير الصبغة القانونية لشركة “نسمة برودكاست” المستغلة للقناة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة خفية الاسم وفق ما تقتضيه احكام الفصل 4 من كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة”.
وأضاف اللجمي انه مبدئيا تم توقيف إجراءات التسوية بعد فشل تمشي التسوية، قائلا: “اليوم سندخل في مرحلة اخرى.. وبذلك القناة أصبحت في وضعية غير قانونية مما يستوجب أخذ التدابير اللازمة في الأيام القادمة”.
وأوضح اللجمي أن مجلس “الهايكا” سيجتمع في الأيام القادمة للنظر في التدابير اللاحقة للقرار المتخذ في وقت سابق”.
ومن جهة أخرى، وحول تقديم رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لحوار لقناة نسمة خاصة بعد صدور قرار مجلس “الهايكا” بايقاف اجراءات تسوية وضعية قناة “نسمة” واعتبارها قناة غير قانونية، ردّ اللجمي: “كان من المفروض ان رئيس الجمهورية عندما يريد ان يتوجه للشعب يكون ذلك عبر الاعلام العمومي او يفتح المجال امام مختلف وسائل الاعلام ولا التوجه لقناة خاصة وهي في وضعية غير قانونية”.

المصدر – الصباح نيوز

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة