Accueilالاولىالبيت الأبيض يرشح دونالد بلوم سفيرا للولايات المتحدة بتونس

البيت الأبيض يرشح دونالد بلوم سفيرا للولايات المتحدة بتونس

قرر البيت الأبيض اليوم ترشيح دونالد بلوم سفيرا لدى تونس

وبلوم يشتغل حاليا قائم بالاعمال بالسفارة الأمريكية لدى  ليبيا  وهو يقيم عادة في تونس

ولن يتسلم بلوم منصبه الا بعد موافقة الكونغرس الامريكي ومن أجل ذلك لم يتحدد بعد موعد مغادرة دانيل روبنشتين السفير الحالي تونس

وتولى بلوم  وهو موظف في سلك الخارجية، منصب قائم بأعمال السفارة الأمريكية بليبيا (مكتب ليبيا الخارجي- تونس) في 13 جويلية  2018. وقبل استلامه منصبه الجديد، شغل منصب القنصل الأمريكي العام في القدس من عام 2015 إلى 2018. كما عمل في العديد من المناصب في الشرق الأدنى وجنوب آسيا، بما في ذلك منصب مدير مكتب شؤون شبه الجزيرة العربية التابع لوزارة الخارجية في الفترة من 2013 إلى 2015، وكمستشار سياسي في السفارة الأمريكية بكابول من عام 2012 إلى 2013. ومن عام 2009 إلى 2012، شغل منصب وزير مستشار للشؤون الاقتصادية والسياسية في السفارة الأمريكية بالقاهرة. وشغل منصب المدير المشارك لخلية الارتباط الاستراتيجي للقوّة متعدّدة الجنسيات في بغداد من عام 2007 إلى 2008. كما عمل مستشارًا سياسيًا في الكويت، ونائبًا لمدير مكتب شؤون إسرائيل والشؤون الفلسطينية في وزارة الخارجية الأمريكية، وكمسؤول في مكتب إيران، بالإضافة إلى مهامّه في السفارات الأمريكية في الرياض وعمان.

السيد/ بلوم أصيل منطقة شيكاغو، ويحمل شهادة بكالوريوس من جامعة ميشيغان، ودكتوراه في الحقوق من كلية الحقوق بجامعة ميتشيغان.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة