Accueilالاولىالثلاثاء القادم انطلاق الدورة الثانية لمنتدى قرطاج للأمن المعلوماتي

الثلاثاء القادم انطلاق الدورة الثانية لمنتدى قرطاج للأمن المعلوماتي

تنظم الشركة الدولية المختصّة في السلامة المعلوماتية Axians Cybersecurity يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 الدورة الثانية من منتدى قرطاج للأمن المعلوماتي والدفاع السيبرني وذلك بنزل Mövenpick بالبحيرة تونس.

وللإشارة، فإنّه سيشارك في منتدى قرطاج للأمن المعلوماتي والدفاع السيبرني حوالي 200 مسؤول عن سلامة النظم المعلوماتية ومسؤولين مختصين في أهمّ الهياكل والمؤسسات الوطنية من مختلف قطاعات النموّ. وتعتبر هذه التظاهرة بمثابة الملتقى الأوّل من نوعه الذي يهدف إلى النهوض بمنظومة دولية للأمن السيبرني في تونس وتتمثل أبرز أهدافها في اقتراح والإتفاق حول رؤية شاملة ومتكاملة ومستدامة للسلامة المعلوماتية كما أنها ستمكّن من الإجابة عن مختلف الإشكاليات المطروحة عبر بسط وإيجاد حلول ملموسة ومبتكرة وفعلية، ومن تبادل الخبرات والمعارف بين المختصين والخبراء والمهنيين في هذا المجال الدقيق.

ومن أهداف المنتدى أيضا رفع التحديات والرهانات في مجال السلامة المعلوماتية من خلال تجميع وتشريك الفاعلين المختصين في التصرّف في المخاطر وخبراء السلامة المعلوماتية. وذلك إضافة إلى التشجيع على الإبتكار من خلال تطوير الثقة الرقمية وخلق منهجية شاملة للسلامة المعلوماتية في التحوّل التنظيمي. وسيتمّ التطرّق خلال المداخلات إلى العديد من المحاور على غرار”الجريمة السيبرنية ونجاعة السلامة المعلوماتية” و”تطبيقات الواب والأهداف المفضلة للقراصنة” و “من أجل عالم رقمي أكثر أمانا” و”تحديات حماية المعطيات الشخصية”. وللتذكير، فإنّ للشركة الدولية المختصّة في السلامة المعلوماتية Axians Cybersecurity فروع وممثلين في 22 دولة وذلك في مختلف أنحاء العالم وقد أسست فرع لها في تونس منذ سنة 2012.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة