Accueilالاولىبوعلي لمباركي : اتحاد الشغل قد يتقدم بمرشح للانتخابات الرئاسية

بوعلي لمباركي : اتحاد الشغل قد يتقدم بمرشح للانتخابات الرئاسية

بعد أن نفى سامي الطاهري الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اية نية في الوقت الحالي للاتحاد العام التونسي للشغل المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة أكد اليوم بوعلي لمباركي الامين العام المساعد بالمركزية النقابية أن الإتحاد قد يتقدم بمترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا “أي قيادي من الإتحاد من حقه قانونيا الترشح، هذا من حيث المبدأ، القرار بيد مؤسسات الإتحاد وهيئته الإدارية الوطنية”.

كما شدد المباركي خلال برنامج ميدي شو باذاعة موزاييك ظهر اليوم  على  أن المنظمة الشغيلة تملك مشروعا لكيفية دخول الإنتخابات التشريعية، وقال ”مزلنا نفكر في الكيفية، وهذا مطروح أيضا لدى الهيئة الإدارية الوطنية، نحن معنيون بالانتخابات التشريعية والرئاسية، مناش بش نقعدو نتفرجو.. سيكون لنا موقف”.

وأشار المباركي  إلى أن الإتحاد كانت له تجارب سابقة في دخول الإنتخابات في ظروف وسياقات تاريخية سابقة. وقال “وارد أن ندخل الانتخابات التشريعية بقوائمنا”.

وخلال الأسبوع الماضي نفى الطاهري اي نية للاتحاد ترشيح حسين العباسي الامين العام السابق للمنظمة الشغيلة للانتخابات الرئاسية القادمة

وقال الطاهري في تصريح صحفي يوم 12 ديسمبر الجاري  انه لا الاتحاد ولا السيد العباسي طرحا هذا الموضوع وان ما يتم تداوله هو محضى خيال اصحابه

وكانت عدة مواقع اعلامية تداولت خبر ا يتعلق بنية اتحاد الشغل ترشيح العباسي للرئاسيات القادمة

و اعتبر الطّاهري أنّ الانتخابات الأخيرة أتت بكارثة آخرها المصادقة على قانون الماليّة الذّي لم يراعي مصلحة الشّعب و إنمّا جاء لمصلحة الأقلية.

كما أشار الطّاهري في تصريح للإذاعة الوطنيّة أنّها مجرد تحاليل قامت بها بعض الأطراف مبنيّة على الخطأ و أنّ الاتحاد لن يتخذ أي قرار سياسي إلّا من خلال هياكله.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة