Accueilالاولىالخطوط التونسية تتخلى عن نظام المناولة

الخطوط التونسية تتخلى عن نظام المناولة

أعلن إلياس بن ميلاد المتحدث الرسمي باسم نقابة الخطوط التونسية لموزاييك أنّه تمّ الاتفاق بين الوزارة ونقابة الخطوط التونسية على مراجعة برنامج إعادة هيكلة ”التونيسار” وإحداث لجنة تجمع خبراء اتحاد الشغل وسلطة الإشراف لتقييم الشركات الفرعية بالمؤسسة، وذلك خلال اجتماعهم بمقر وزارة النقل مساء اليوم الخميس 21 فيفري 2019 .

وأكد أنّه تمّ الإتفاق أيضا على تنحية المناولة وإعادة نشر العمّال على مستوى مطار تونس قرطاج.

ويوم أمس  أكد كاتب الدولة للنقل عادل الجربوعي أن الخطوط السريعة تشتغل بثلاث طائرات وتفتقر للمرونة في التزود بقطع الغيار مشيرا إلى أنه سيتم اقتناء طائرتين جديدتين لتفادي هذا التأخير في الرحلات الداخلية ومراجعة الموارد البشرية للخطوط التونسية والتقليص من عدد الاعوان لتقترب من المعدلات المعتمدة في الشركات المنافسة.
وأكد حرص الوزارة على إيجاد مخطط لإعادة إصلاح شركة الخطوط التونسية والصيغ المثلى لإنقاذها وتحسين مردوديتها إلى جانب النظر في حل ملف شركة « سيفاكس ارلاينز ».
وأعلن الجربوعي عن انطلاق الخط الجوي الرابط بين تونس والخرطوم بداية من صائفة 2019 وذلك من قبل شركة سودانية بالتعاون مع الخطوط التونسية مقرا بالصعوبات التي واجهتها الحكومة للقيام بالتحويلات المالية من وإلى السودان لتشغيل وتأمين هذا الربط الجوي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة