Accueilالاولىاليوم نطلاق الدورة السابعة للمنتدى الاقتصادي التونسي الروسي

اليوم نطلاق الدورة السابعة للمنتدى الاقتصادي التونسي الروسي

على هامش أشغال الدورة السابعة للجنة الحكومية المشتركة بين تونس وروسيا حول التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني، ينظم مجلس الأعمال المشترك التونسي الروسي  لقاء اقتصاديا يشرف عليه السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والسيد فيتالي موتكو (Vitali Moutko) نائب رئيس الوزراء الروسي وذلك يوم الجمعة 26 أفريل 2019 بداية من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال ( بمقر الاتحاد بحي الخضراء بالعاصمة.

وسيمثل المنتدى فرصة لعرض آليات تمويل ودعم تصدير المؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس وروسيا ووضع خارطة طريق تعاون الثنائي ومناسبة لعقد اللقاءات الثنائية (B2B).

ويصل اليوم وفد من رؤساء المؤسسات الروسية، وذلك لحضور فعاليات المنتدى والذي سينتظم في إطار الإجتماع السابع للجنة ما بين الحكومات حول التجارة والتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني بين البلدين.
ويمثل رجال الأعمال من روسيا مؤسسات تنشط في مجالات انتاج التجهيزات الفلاحية والمنتوجات الصيدلانية الطبيعية والسماد العضوي لتحسين التربة والانتاج البيولوجي لتربية الماشية، وفق ما أكّده مجلس الأعمال التونسي الروسي الطرف المنظم للمنتدى.
ويشمل اللقاء، الذي يهدف إلى تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية بين البلدين، إجراء لقاءات مباشرة بين رجال الأعمال من البلدين والقيام بزيارات ميدانية إلى المناطق الصناعية ومراكز التجديد والمؤسسات.
وتبدي المؤسسات الروسية اهتماما كبيرا للتعاون مع الطرف التونسي في مجالات التصدير الثنائي للمنتوجات الفلاحية والتجهيزات وإحداث شبكات من موزعي الخدمات وشبكات الخدمات وتنظيم الانتاج (مؤسسات مشتركة) في تونس وإرساء مشاريع للبنية التحتية والمشاركة في الصفقات العمومية، وفق ما تقدم به مجلس الأعمال التونسي الروسي.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة