Accueilالاولىرفيق عبدالسلام يوجه رسالة الى شباب النهضة : التوافق مكننا من تفكيك...

رفيق عبدالسلام يوجه رسالة الى شباب النهضة : التوافق مكننا من تفكيك منافسينا واستنزافهم

في تدوينة مطولة موجهة على ما يبدو الى شباب حركة النهضة الغاضب على خيارات قيادات الحزب

قال رفيق عبدالسلام القيادي في الحركة وصهر رئيسها راشد الغنوشي ان ” بعض شبابنا الغاضب يلومنا على خيار التوافق الذي انتهجناه باعتباره يمثل ، بحسب زعمهم، تفريطا في الثورة والثوريين، ومطية لعودة النظام القديم والتستر على الفساد والفاسدين.

الحقيقة التي بجب ان يفهمها شبابنا الصادق والمتحمس ان الثورات هي مسار من المد والجزر ومن التقدم والتراجع، ولكل مرحلة شروطها ومقتضياتها ورجالها أيضا.

رفيق عبدالسلام سعى الى تقديم المنجزات التي حققتها الحركة على الصعيد السياسي والتي انتهت بتفكيك الخصوم واضعافهم ” ان السياسة التي اتبعتها الحركة تمكنت من تفكيك منافسيها وانهاكهم ” ذا قيمنا هذه التجربة نستطيع ان نقول انها تجربة ناجحة في مجملها رغم ما صاحبها من سلبيات وبعض الخسائر الجزئية. هذه السياسة فككت منافسينا واستنزفتهم وبقيت النهضة في المشهد، مع بعض الكدمات والجراحات القابلة للتداوي.
ربما خطؤنا الاكبر اننا استغرقنا الكثير من جهودنا في معارك السياسة ومناوراتها مركزيا، ولم نوثق عرى التواصل والحوار مع جمهورنا بما بكفي، الذي أصيب بشيء من الحيرة والقلق وحتى سوء الفهم. وهذا تقصير منا قبل غيرنا. نعم نحن مقتنعون من حيث المبدأ بسياسة التعايش والتوافق وقد فعلنا ذلك مع شركائنا في الترويكا منذ سنة 2011، ولكننا في المرحلة الثانية لم نكن غافلين عما هو تكتيكي ومرحلي.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة