Accueilالاولىاتحاد الشغل لا يعترض على تولي الغنوشي رئاسة الحكومة

اتحاد الشغل لا يعترض على تولي الغنوشي رئاسة الحكومة

اعتبر سامي الطاهري الامين العام المساعد لاتحاد الشغل أنّ المنظمة الشغيلة لا تعترض على تولي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي رئاسة الحكومة، ولكن ما يهم اتحاد الشغل في علاقته برئيس الحكومة الذي ستقترحه حركة النهضة هو البرنامج ومدى الالتزام بتطبيق الاتفاقيات والتعهدات الموجودة وانقاذ الاقتصاد وتوفير مناخ اجتماعي ملائم لخلق الثروة والمحافظة على السيادة الوطنية ويحد من التداين.

وانتقد حملات التشويه التي تستهدف الاتحاد والاعلاميين وما اعتبره ”تلميح من رئيس مجلس شورى حركة النهضة بارجاع وزارة الاعلام للعودة الى اعلام التعليمات”. وبالنسبة الى استهداف الاتحاد بسبب موقفه اعتبر الطاهري أنها بلغت حدّ الثلب وأنّ المنظمة الشغلية لن تتسامح مع ذلك وسيتوجهون للقضاء، داعيا من يملك أدلة على وجود شبهة فساد داخل الاتحاد التوجه للقضاء، حسب تعبيره.

وبخصوص الدعوات لايقاف الاضرابات رد الطاهري قائلا ”حين يتم الاعتداء على الحق النقابي وحق العمال فالاتحاد لن يسكت” .

وأعلن الطاهري أنّ المنتدى النقابي لاتحاد الشغل سينعقد بين يوم 3 نوفمبر و 6 نوفمبر القادم وستطرح فيه عدة قضايا هامة كمستقبل العمل والبيئة إلى جانب عدة قضايا تهم  هيكلة اتخاد الشغل. كما أعلن الشروع في انجاز متحف فرحات حشاد في مقر الضريح وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية تونس.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة