Accueilالاولىموقع "ديفنس وان" يكشف عن اللحظات الاخيرة لزعيم داعش

موقع “ديفنس وان” يكشف عن اللحظات الاخيرة لزعيم داعش

أكد موقع “ديفنس وان” اليوم الأحد، أن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي الذي رجحت وسائل إعلام أمريكية مقتله في غارة جوية مساء أمس السب في إدلب السورية، قد أقدم على تفجير سترة متفجرة كان يرتديها، فور سماعه صوت مروحيات للجيش الأمريكي وهي تقترب من المكان الذي يختبئ فيه.

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تأكيد المعلومات التي أدلى بها موقع “ديفينس وان”، ويستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الـ”إلقاء كلمة مهمة” حول مقتل البغدادي.

وقال ترامب في تغريدة مفاجئة على تويتر، أن “حدثاً كبيراً” وقع للتو، وذلك مع تأكيد البيت الأبيض أن ترامب في “ظهور نادر لرئيس أمريكي يوم الأحد سيلقي كلمة مهمة للأمريكيين الذين بدأوا بمتابعة وسائل الإعلام لمعرفة الحدث الكبير الذي لمح إليه رئيسهم”، وسط تأكيدات وسائل إعلام أمريكية بأن الإدارة الأمريكية لديها أعلى منسوب من الثقة أن القوات الأمريكية قد قتلت رأس تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

من جهتها كشفت مجلة «نيوزويك»، نقلا عن مسؤول عسكري أميركي، أن أبو بكر البغدادي، قتل في غارة شنها الجيش الأميركي مساء السبت في سوريا.

وأضافت المجلة أن ترمب وافق على تنفيذ المهمة قبل حوالي أسبوع من حدوثها، وذلك بعد تقارير كشفت مساء السبت عن تحليق مروحيات عسكرية أميركية فوق محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال مسؤول كبير في البنتاغون مطّلع على العملية إن البغدادي كان هدفًا لعملية سرية للغاية في آخر معقل للمتطرفين في سوريا.

وقال المسؤول الكبير في البنتاغون للمجلة إن قتالا قصيرا إندلع عند دخول القوات الأميركية للمجمع الذي يوجد به البغدادي مشيرا إلى أن البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة. وكان أفراد من أسرته حاضرين. ووفقًا لمصادر البنتاغون، لم يصب أي طفل في الغارة، لكن قُتلت زوجتان للبغدادي بعد أن فجرتا نفسيهما بسترات ناسفة كانتا ترتديانها.

وقال مسؤول بالجيش الأميركي أطلع على نتائج العملية لمجلة «نيوزويك» إن البغدادي قتل في الغارة. وأبلغ البنتاغون البيت الأبيض بأنهم «يثقون بشدة» في أن الهدف عالي القيمة الذي قُتل هو البغدادي. لكن السلطات ما زالت تتحقق من ذلك. كما قال مسؤول أميركي لشبكة «سي إن إن» الإخبارية إن السلطات مازالت تنتظر نتيجة فحص الحمض النووي للتأكد من مقتل البغدادي.

ونفذ فريق دلتا من قيادة العمليات الخاصة المشتركة عملية على مستوى عال يوم السبت بعد تلقي معلومات استخباراتية. وكان الموقع يخضع للمراقبة منذ بعض الوقت.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة