Accueilالاولىالأمطار تصيب العاصمة وضواحيها بالشلل التام والفوضى

الأمطار تصيب العاصمة وضواحيها بالشلل التام والفوضى

فيما تتواصل تحذيرات الحماية المدنية والمعهد الوطني للرصد الجوي التي توجه للمواطين وخاصة مستعملي الطريق المتجهين الى العاصمة يتواصل تدفق العربات القادمة من مختلف الاتجاهات نحو العاصمة مما خلق حالة من الاختناق ينضاف اليها تعمد عدد من المواطنين بولاية اريانة غلق الطرقات وخاصة الرئيسية منها لتزداد الأوضاع سوءا على سوء اذ قام عدد من المتساكنين في ولاية أريانة صباح اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019 بغلق الطريق الوطنية رقم 8 في اتّجاه تونس العاصمة على مستوى برج الوزير من ولاية أريانة.

ويأتي هذا التحرك الاحتجاجي للتنديد بالوضعية الكارثية التي لحقت منازلهم جراء الأمطار وتسرب المياه مما تسبب لهم في العديد من الأضرار، حسب ما نقله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأكد الياس عثمان عن المعهد الوطني للرصد الجوي لموزاييك صباح اليوم تسجيل 75 مم في تونس العاصمة، و123 بالقصيبة و107 بمنطقة بمبلة و75 مم في صفاقس مما تسبب في تعطل حركة الجولان في نقاط مختلفة من الجمهورية وخاصة في العاصمة.

وأضاف الياس عثمان أن الأمطار مازالت متواصلة خاصة بالمناطق الشرقية والأمطار ستتراوح بين 30 و50 مم وقد سيتم تسجيل 100 مم، داعيا المواطنين إلى الحيطة والحذر وعدم المجازفة والابتعاد عن الأودية والسيول.

وفي ولاية أريانة، أطلق مواطنون نداء استغاثة بعد أن تعذر عليهم مغادرة منازلهم، بسبب ارتفاع منسوب المياه التي تسربت إلى العديد من المنازل وتسببت في عزل المنطقة وغلق عدة منافذ.

و أعلن الصندوق الوطني للتأمين على المرض كافة المضمونين الاجتماعيين ومسدي الخدمات الصحية انه نتيجة للعوامل المناخية الطارئة اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019 على إثر تهاطل كميات كبيرة من الأمطار في الليلة الفاصلة بين يومي 27 و28 أكتوبر 2019 على منطقة تونس الكبرى وبعض الجهات داخل الجمهورية وما صاحبه من تعطل لحركة المرور وتسرب للمياه داخل بعض المؤسسات، فانه تم تسجيل بعض الاضطراب في إسداء خدماته ببعض المراكز الجهوية والمحلية كما نتج عن ذلك توقف العمل بصفة استثنائية بمقره المركزي بمونبليزير بالعاصمة.

وأكد الصندوق أنه سيتم استئناف العمل بالمصالح المركزية حال توفر الظروف المناسبة لذلك كما سيتم أخذ هذا التعليق في إسداء الخدمات بعين الاعتبار في احتساب الآجال القانونية والتعاقدية لإيداع الملفات.

كما شهدت العديد من المؤسسات الحكومية اضطرابا كبيرا هذا اليوم بعد أن تعذر عن الالاف من العاملين بها للتحول الى مقرات عملهم .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة