Accueilالاولىبعد ترحيلهم من تركيا : المغرب يعلن عن استقبال دواعش وزوجاتهم

بعد ترحيلهم من تركيا : المغرب يعلن عن استقبال دواعش وزوجاتهم

شرعت السلطات التركية في تنفيذ إجراءات ترحيل “دواعش” وزوجاتهم إلى بلدانهم الأصلية، من ضمنهم مغاربة.

ومباشرة بعد مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر البغدادي، دعت تركيا الدول المعنية بـ”الدواعش” المعتقلين لديها إلى استعادتهم حتى ولو كانت لهم جنسيات مزدوجة. وقال وزير داخلية تركيا، في تصريحات سابقة، إن بلاده “ليست فندقًا لعناصر داعش من مواطني الدول الأخرى”، وإنها ستعيدهم إلى بلدانهم.

وكشفت مصادر هولندية، اليوم الأربعاء، أن تركيا أرسلت امرأتين هولنديتين انضمتا قبل حوالي خمس سنوات إلى “داعش” في سوريا إلى هولندا، واحدة منهما مغربية أم لطفلين يبلغان من العمر ثلاث وأربع سنوات، جردت من جنسيتها الهولندية وتواجه الترحيل إلى المغرب.

وتحتفظ السلطات الهولندية بطفلي السيدة المغربية (فاطمة)، البالغة من العمر 23 سنة، لدى مراكز الرعاية الاجتماعية في انتظار تسليمها إلى السلطات المغربية.

وأعلنت السلطات الهولندية توقيفها إرهابيتين من مواطنيها، تنتميان لتنظيم “داعش”، بعد ترحيلهما من تركيا.

النيابة العامة الهولندية أكدت بدورها، في بيان لها، أن السلطات أوقفت الإرهابيتين عقب وصولهما إلى مطار “سخيبول” في العاصمة أمستردام مساء الثلاثاء. وقال البيان إنه سيتم إحالة الإرهابيتين على محكمة روتردام يوم الجمعة المقبل.

وزارة الداخلية الهولندية أشارت إلى استمرار عمليات ترحيل المقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين يحملون الجنسيات الهولندية، لكن مصادر أخرى أكدت أنه بالنسبة للذين يحملون جنسيات مزدوجة، ضمنهم مغاربة، سيتم تجريدهم من الجنسية وترحيلهم إلى بلدانهم.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة