Accueilالاولىقطاع النسيج يسترد أنفاسه انطلاقا من السنة القادمة

قطاع النسيج يسترد أنفاسه انطلاقا من السنة القادمة

أكّد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني في تصريح لموزاييك أنّ الوزارة اشتغلت على مستوى القطاع الصناعي على أربعة محاور كبرى وهي دفع القدرة التنافسية للمؤسسات وتيسير النفاذ للاسواق الخارجية واستحثاث نسق الاستثمار الصناعي والترويج لتونس كوجهة صناعية جذابة وتعزيز البنية التحتية الصناعية و التكنولوجية ودفع التجديد  التطوير التكنولوجي.

وتحدث الفرياني اليوم الإثنين 16 ديسمبر 2019، بمناسبة مؤتمر  صحفي لعرض أهم الإنجازات الخاصة بالوزارة عن أهمية قطاع النسيج والملابس وذلك بعد مصادقة المجلس الوزاري المضيق، على خطة عمل لدفع هذا القطاع خلال الفترة 2019-2023 في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص وذلك قصد خلق 10 آلاف موطن شغل في السنة و50 الف موطن شغل في الخماسية القادمة وهو ما سيساهم في الترفيع في قيمة الصادرات من 2،4 مليار اورو سنة 2018 إلى 4 مليار اورو سنة 2023.

وشدد الوزير على تحسن إنتاج وتصدير قطاعات أخرى في السنوات الأخيرة على غرار صادرات قطاع مكونات الطائرات والصناعات الغذائية على غرار تعليب زيت الزيتون والتمور ومشتقاته.

 وأشار وزير الصناعة من جهة اخرى الى تحسن مرتبة تونس في مؤشر تكوين الشركات المضمن بالتقرير السنوي للبنك العالمي DOING BUSINESS من المرتبة 100 في 2018 الى المرتبة 19 في سنة 2019.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة