Accueilالاولىالطبوبي يدعو الى اطلاق يد الجملي

الطبوبي يدعو الى اطلاق يد الجملي

دعا نور الدين الطبوبي الأمين العام لاتحاد الشغل إلى مراجعة الدستور مراجعة جذرية وقال الطبوبي في كلمته التي ألقاها اليوم خلال الإجتماع العام لإتحاد الشغل بسيدي بوزيد بمناسبة ذكرى الثورة : “لا بد من مراجعة جذرية حقيقية في حوار وطني هادف من أجل تقييم الدستور الذي يتشدقون به ويقولون احسن دستور لكنه زاد جوع الناس وزاد فقرها”.

الطبوبي ندد بالتأخير في تشكيل الحكومة في ظلّ استمرار المحاصصة الحزبيّة، وحمّل حركة النهضة كحزب أوّل في البلاد مسؤوليّة مشاكل الشعب التونسي. ودعا أمين عام الإتحاد كلّ هياكل قطاع التعليم والصحّة إلى القيام بيوم غضب سيتمّ الإحتجاج فيه على وضعيّة القطاعيْن. ودعا إلى مصارحة الشعب التونسي بحقائق وجهة صرف الديون ومآل الهبات إلى تونس.

وقال الطبوبي ان الحزب الأول الفائز في الانتخابات (حركة النهضة) محمول عليه من الناحية الأخلاقية والسياسية أن يترك يد رئيس الحكومة المكلف حبيب الجملي مطلوقة حتى يتمكن من تشكيل حكومته في أقرب الآجال.

واعتبر الطبوبي أن المد الثورى للشباب التونسي مازال متواصلا وعلى السياسيين تعديل بوصلتهم بهدف الاستجابة لمطالب الكرامة والتشغيل، متابعا ‘ هذا الشعب متمسك بثورته التي صنعها وبأهدافها..’

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة