Accueilالاولىالنائب زهير مخلوف يوجه عدل تنفيذ الى جمعية أصوات نساء

النائب زهير مخلوف يوجه عدل تنفيذ الى جمعية أصوات نساء

قام النائب زهير مخلوف المظنون فيه في قضية تحرّش بتوجيه عدل تنفيذ إلى جمعية أصوات نساء لمطالبتها بإيقاف ندوة صحفية إنعقدت، اليوم الأربعاء، لإعلان مستجدات القضية.

وأوضحت المديرة التنفيذية لجمعية أصوات نساء سارة بن سعيد في تصريح للصحفيين أنّ المظنون فيه اعتبر أن تنظيم اللقاء الصحفي هو تدخل في سير القضاء بالمحكمة الابتدائية بنابل، ومحاولة لتوجيهه والضغط عليه وتنصيب محاكمة تشهيرية ضده، حسب ما جاء في محضر التنبيه.

كما اشارت بن سعيد إلى أنّ ما تم تقديمه خلال الندوة قام المظنون فيه زهير مخلوف بنشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك عبر تدوينات.

بدورهما أكد المحاميان دنيا بن عصمان ومحمد شهدي خلال المؤتمر الصحفي أن القضية المرفوعة ضد زهير مخلوف بتهمة التّحرش بفتاة، هي في طور التحقيق بعد تحرك النيابة العمومية لإثارة الدعوى ضده.

وأضافا أنه تم سماع المتضررة والمظنون فيه إلاّ أن  قاضي التحقيق لم يتحرك لإقرار مكافحة بين الطرفين منذ تاريخ 12 أكتوبر 2019 ، .

وتحدثت دنيا بن عصمان محامية المتضررة في قضية التحرش عن وجود ما وصفته بالخلل في سير التحقيق و’مماطلة ‘ في التقدم بسير الملف، موضحة أن التهم الموجهة للنائب هي التجاهر بما ينافي الحياء والتحرش الجنسي. كما أكدت في هذا الإطار تضارب أقوال المظنون فيه، حسب تعبيرها.

من جهته، قال المحامي محمد شهدي إن المظنون فيه قدم ملفا طبيا إلا أنه لم يتم استدعاؤه من القضاء إلى اليوم للخضوع لمأمورية الاختبار الطبي  .

وطالب المحاميان في سياق متصل بتنقيح الفصل 69 الذي يمنح حصانة كلية للنواب معتبرين أن عدم تركيز المحكمة الدستورية يعيق ذلك للأسف ، حسب تقديرهما.

من جانبها، أكدت نورس اللافي مرافقة المتضررة أن الضحية في حالة نفسية سيئة وتعاني من حالة اكتئاب وهو ما أدى  إلى انقطاعها عن الدراسة اليوم.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة