Accueilالاولىماذا دار في اللقاء الرباعي بقصر الضيافة بقرطاج

ماذا دار في اللقاء الرباعي بقصر الضيافة بقرطاج

عبر أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي عن رضاه حول نتائج اللقاء الذي التأم عشية اليوم بقصر الضيافة بقرطاج والذي ضم الى جانب حركة الشعب كل من حركة النهضة وتحيا تونس والتيار الديموقراطي

وقال المغزاوي “أنّ رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي قدم لأول مرة منذ انطلاق المحادثات عرضا واضحا على حد وصفه بخصوص الميثاق السياسي والبرنامج الحكومي في انتظار عودة الأحزاب المعنية إلى هياكلها للتشاور حول هذا العرض.”

من جهته قال محمد عبو امين عام التيار الديموقراطي أنه لم يتم الاتفاق على جميع النقاط والتفاصيل معلنا ان حزبه لن يكون في الحكومة إلا بالاتفاق والموافقة على النقاط التي طرحها حزبه، معبرا عن أمله في التوصل إلى اتفاق في اجتماع يوم غد الذي سيضم جميع الأطراف التي شاركت اليوم في الاجتماع مع الجملي.

وأكد أن التيار غير معني بعدد الحقائب الوزارية وقال”  ما يهمنا هو أن يتم الاعلان يوم الاثنين المقبل عن الحكومة المرتقبة سواء بمشاركة التيار أو بدونه”.

اما الحبيب الجملي فقد أكد اثر هذا اللقاء أنه لمس وعيا لدى جميع الأطراف المشاركة بالمرحلة التي تمر بها البلاد وبضرورة العمل المشترك على معالحة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية، معلنا مواصلة الحوار غدا.

وعبر عن أمله في التوصل إلى تشكيل ائتلاف حكومي من هذه الأطراف  واتفاق  على برنامج واضح الحكومة إضافة إلى ميثاق سياسي يتوافق عليه الجميع خدمة للمصلحة الوطنية.

وأكد رئيس الحكومة المكلف ان حكومته ستضم حقائب المستقلين إضافة إلى الأطراف السياسية التي ستشارك في الائتلاف الحكومي.


 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة