Accueilالاولىأردوغان "يداهم" قصر قرطاج

أردوغان “يداهم” قصر قرطاج

يؤدي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة عمل الى تونس لم يعلن عنها من قبل حسب تصريح رشيدة النيفر مستشارة الرئيس لشؤون الإعلام والاتصال لوكالة الأناضول التركية

ويبدو ان رئاسة الجمهورية لم تكن على علم بهذه الزيارة الا قبيل ساعات قليلة خاصة وان من اعلن عن وصول اردوغان الى تونس لم تكن سوى وكالة الاناضول التركية

ويرافق أردوغان، في الزيارة كل من وزيري الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، إضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة ابراهيم قالن.

وتأتي هذه الزيارة في وقت أعلن فيه الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، أن البرلمان يعمل على إعداد مسودة قانون يتيح إرسال قوات إلى ليبيا، منوها باستمرار دعم أنقرة حكومة الوفاق، حسب وكالة الأنباء «رويترز».

وقال كالين: «ربما تكون هناك حاجة إلى تفويض يتماشى مع التطورات هناك.. البرلمان يعمل على هذا الأمر»، مضيفا: «سنستمر في دعم حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.. هذا الدعم قد يكون على شكل تدريبات عسكرية أو في مجالات أخرى مثل الدعم السياسي»، وذلك في حديثه بمؤتمر صحفي في أنقرة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة