Accueilالاولىأردوغان يدعو الى ضرورة مشاركة تونس وقطر في مؤتمر برلين حول ليبيا

أردوغان يدعو الى ضرورة مشاركة تونس وقطر في مؤتمر برلين حول ليبيا

خلال وصوله الى تونس اختلى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بالرئيس قيس سعيد قبل انتقل جلسة مفتوحة تضم وفدي البدين

وقال الرئيس التركي إنه يجب إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا خلال أقرب وقت ممكن، متابعا: «نسعى إلى إيجاد حل ليبي ليبي لمواجهة التحديات وحل المشكلات».

وأضاف إردوغان، خلال مؤتمر مشترك مع نظيره التونسي قيس سعيد، أنه بحث مع الجانب التونسي «الخطوات التي يمكن أن نقدم عليها، والتعاون الذي يمكن القيام به لضمان وقف إطلاق نار في ليبيا والعودة للعملية السياسية»،

وأشار إلى أهمية مشاركة الجزائر وتونس وقطر في اجتماع برلين المرتقب حول ليبيا، منوها بأن التطورات السلبية في ليبيا لا تقتصر عليها، وإنما تطال دول الجوار، وعلى رأسها تونس، الذي أكد أنه سيكون لها إسهامات قيمة للغاية وبناءة في جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وكانت مستشارة الرئيس لشؤون الإعلام والاتصال رشيدة النيفر، قد كشفت عن أسباب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إلى تونس، حيث قالت النيفر، في تصريحات لوكالة الأناضول التركية، “إن أردوغان وصل تونس في زيارة عمل حيث سيلتقي الرئيس التونسي قيس سعيّد لبحث عدد من الملفات”. 

هذا ويرافق أردوغان، في الزيارة كل من وزيري الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، إضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة ابراهيم قالن.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة