Accueilالاولىبلدية قابس تصدر بيانا للرأي العام حول انبعاث كميات هامة من الغازات...

بلدية قابس تصدر بيانا للرأي العام حول انبعاث كميات هامة من الغازات الملوثة

على اثر تجدد انبعاث كميات هامة من الغازات الملوثة المنبعثة من وحدات المجمع الكيميائي التونسي بقابس أمس بما يعرض حياة متساكني الجهة الى اخطار قاتلة. وأمام تفشي هذه الظاهرة و خطورتها أصدرت بلدية قابس بيانا توضح من خلاله للرأي العام انها اتصلت بالسلط الجهوية و بمختلف الأطراف المعنية لمعرفة ملابسات وأسباب الحادثة و للمطالبة بتقديم تقرير في الغرض.

وتؤكد البلدية أن تواصل هذه التجاوزات يعد خرقا لدستور البلاد الضامن لحياة كريمة لكل المواطنين و لحقهم في بيئة سليمة و في محيط صحي . معتبرة تأخر الأشغال التي وقع إقرارها للحد من الانبعاثات السامة يعد استخفافا بحقوق أهالي قابس وتراخيا غيرمقبول.

بيان البلدية ندد كسلطة محلية مؤتمنة على سلامة وصحة متساكني بلدية قابس بمثل هذه التجاوزات وحمل الجهات الرسمية المسؤولية الجزائية والجنائية في الأضرار الصحية التي يتعرض لها أبناء الجهة نتيجة تسرب هذه الغازات السامة .

البلدية قالت انها تحتفظ بحقها في القيام بالإجراءات القانونية للقضاء على هذه الجريمة التي ترتكب في حق أبناء قابس وفي تتبع مرتكبيها فضلا على دعم جهود المجتمع المدني في التصدي لهذا الاعتداء على خليج قابس في الاستثمار في كل مقاربات مقاومة التلوث الصناعي

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة