Accueilالاولىزعيم المعارضة التركية : لن نرسل جنودنا الى ليبيا خدمة لمصالح الإخوان...

زعيم المعارضة التركية : لن نرسل جنودنا الى ليبيا خدمة لمصالح الإخوان المسلمين

جدد رئيس حزب الشعب الجمهوري وزعيم المعارضة التركية، كمال أوغلو، تأكيده على رفضه إرسال قوات تركية إلى ليبيا.

وقال أوغلو، في تصريحات صحافية، “نواب الحزب سيقفون ضد تمرير مذكرة إرسال قوات إلى ليبيا، هذه السياسات الخارجية ستجلب لتركيا الضرر وليس النفع، تركيا لا تمتلك سياسات خارجية سليمة، نحن نحدد سياسة خارجية قائمة على مصالح الإخوان المسلمين”، بحسب تعبيره.

وأضاف أوغلو: “لا نريد أن تسيل دماء جنودنا على الصحاري العربية. ما هو الدافع وراء إرسال جنودنا لكي يسقطوا شهداء في صحاري العرب؟”

و يعتزم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، اليوم الاثنين، تقديم مقترحا للبرلمان للحصول على تفويض لإرسال قوات إلى ليبيا، في خطوة مستعجلة حيث كان من المقرر أن ينظر البرلمان في هذا الطلب يومي 8 و9 جانفي.

هذا وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلب رسمي تقدمت به حكومة الوفاق بطرابلس، للحصول على دعم عسكري تركي، جوي وبري وبحري.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء السبت الماضي، عن قناة “تي.آر.تي” قولها “إن الاقتراح ربما يتم طرحه في البرلمان في 30 ديسمبر الجاري، قبل أسبوع من الموعد المقرر وربما يُجرى التصويت في الثاني من يناير المقبل”.

هذا وكانت وكالة الأناضول التركية، قد نقلت في وقت سابق عن مصادر داخل الحزب قولها إن الجمعية العامة للبرلمان قد تجتمع لمناقشة التفويض الخميس المقبل 2 جانفي بدلا من الموعد السابق الذي حدده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في يومي 8 و9 من نفس الشهر، موضحة أن الخطوات المتسارعة بالبرلمان التركي تأتي في ضوء طلب حكومة الوفاق في طرابلس الدعم العسكري رسميًا، إضافة إلى التطورات في المنطقة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة