Accueilالاولىجواز السفر التونسي يسمح بدخول 69 دولة دون فيزا

جواز السفر التونسي يسمح بدخول 69 دولة دون فيزا

وضعت مؤسسة “هينلي آند بارتنرز”، المتخصصة في مجالات الإقامة والهجرة وتصنيف جوازات السفر، تونس في المركز 74 عالميا ، موردة أن جواز السفر التونسي يسمح بدخول 69 دولة دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على التأشيرة مسبقا.

وتصدّر جواز السفر الياباني التصنيف العالمي، الذي شمل 107 دول، حيث باستطاعة المواطنين اليابانيين ولوج 191 بلدا بدون “فيزا”، يليه جواز سنغافورة التي يُسمح لمواطنيها بدخول 190 بلدا عبر مختلف القارات، متبوعا بجواز كوريا الجنوبية وجواز ألمانيا اللذين يسمحان بالسفر إلى 189 بلدا دون الحاجة إلى تأشيرة.

وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة 18 عالميا؛ إذ يسمح للإماراتيين بدخول 171 بلدا، ثم الكويت في المرتبة 57 عالميا، حيث بإمكان مواطنيها زيارة 95 بلدا، فضلا عن قطر التي وضعها التصنيف في المرتبة 58 بـ 93 دولة.

وعلى صعيد منطقة شمال إفريقيا، وضع التقرير الدولي المغرب في المرتبة ال80 بولوج 63 دولة اما موريتانيا فقد حلت في المرتبة 84 عالمياً، حيث يستطيع مواطنو هذا البلد دخول 58 دولة، في حين احتلت الجزائر المرتبة 92 عالمياً، وبذلك يسمح جواز سفرها بولوج 50 دولة عبر العالم.

ويرصدُ مؤشر “بارتنرز” جميع جوازات السفر في العالم وفقًا لعدد البلدان التي يمكن لحامليها السفر إليها بدون تأشيرة. ويستند هذا الترتيب إلى بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، الذي يحتفظ بأكبر قاعدة بيانات في العالم وأكثرها شمولاً عن معلومات السفر، ويتم تعزيزه عن طريق إجراء بحوث داخلية مكثفة.

وتصدر المؤسسة المؤشر منذ أكثر من 12 سنة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وتستند العائلات على هذا التصنيف لاتخاذ قراراتها بشأن شؤون الهجرة والإقامة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة