Accueilالاولىكتلة قلب تونس تنتظر " تعليمات " القروي

كتلة قلب تونس تنتظر ” تعليمات ” القروي

كشف النائب عن قلب تونس رفيق عمارة ان تنتظر كتلة قلب تونس داخل البرلمان تنتظر تعليمات رئيس الحزب نبيل القروي بخصوص منح الثقة لحكومة الجملي من عدمه.

وأشار النائب إلى أن التعليمات تنص على عدم التصويت للحكومة الجديدة والتحضير لسيناريو المرور إلى ‘حكومة الرئيس’ بعد اللقاء اللذي جمع القروي برئيس حركة تحيا تونس يوسف الشاهد .

وبخصوص إمكانية حدوث اتفاق بين نبيل القوري والجملي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أكد عمارة أنه أمر غير مستبعد.

و يعقد حزب قلب تونس ، عشية الغد الخميس 9 جانفي 2020 ، مجلسه الوطني الذى كان مقررا عقده الأحد الماضى، لحسم موقفه من الحكومة المقترحة من قبل الحبيب الجملى، قبيل الجلسة العامة المنتظرة يوم الجمعة القادم ، وفق ما ذكره القيادى بالحزب حاتم المليكى.

وأوضح المليكي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الأربعاء 8 جانفي 2020 ، أن المكتب السياسي للحزب اجتمع أمس الثلاثاء وتم التطرق الى المستجدات في البلاد دون اتخاذ موقف من حكومة الجملى، مشيرا الى أن مسألة تصويت كتلة قلب تونس لفائدة الحكومة من عدمه ستناقش داخل المجلس الوطني قبل اتخاد القرار النهائي.

كما أشار المليكي إلى أن أشغال المجلس الوطني أيضا ، ستتضمن عرضا لنتائج المشاورات التى أجراها رئيس الحزب نبيل القروى مع رئيس حركة تحيا تونس يوسف الشاهد ومع حزبيي التيار الديمقراطي وحركة الشعب وكتلتي الإصلاح الوطني والمستقبل.

وأكد المليكي أن اللقاءات التى اجراها القروى تندرج في إطار تقييم الوضع في البلاد وتقييم المواقف، مبينا أن الحديث عن إمكانية تكوين جبهة سياسية وبرلمانية بين هذه الأطراف، أو إمكانية اجراء انتخابات تشريعية مبكرة، بالاضافة الى فرضيات أخرى تتعلق بحكومة الجملى، سيتم تناولها بالدرس خلال أشغال المجلس الوطني.


مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة