عياض اللومي : المجلس الوطني لقلب تونس سيحسم مساء اليوم في قرار التصويت لحكومة الجملي

0
298

كشف عياض اللومي القيادي في قلب تونس ان الاغلبية في المجلس الوطني تتجه نحو تبني عدم التصويت لحكومة الحبيب الجملي

وقال اللومي ظهر اليوم ضمن برنامج ميدي شو ان المواقف داخل الحزب سيتم طرحها عشية اليوم خلال انعقاد المجلس الوطني مشيرا الى ان حزبهم ليس حزبا ستالينيا

اللومي اكد ان حركة النهضة ارتكبت خطأ عندما اعتبرت ان تصويت قلب تونس لفائدة الجملي هو من تحصيل الحاصل وأمر مفروغ منه بتعلة ان قلب تونس همه الوحيد ابعاد يوسف الشاهد عن المشهد السياسي .

وكان نبيل القروي رئيس قلب تونس، إثر اللقاء الذي جمعه صباح اليوم الخميس 9 جانفي 2020، برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي بأنّ ”مصلحة الوطن قبل مصلحة الأحزاب والأشخاص”.

وكان رئيس الحكومة المكلّف قد عرض علي ى نبيل وعودا وحزمة من المناصب والوزارات مقابل التصويت على الحكومة، مضيفا في تصريح لوسائل الإعلام أن حزب قلب تونس متمسك بعدم التصويت لحكومة الجملي وأعتبرها حكومة نهضوية بامتياز وفيها تغوّل.

وأكد القيادي في حزب قلب تونس حاتم المليكي، أن الحزب سيعقد عشية الخميس، مجلسه الوطني، الذي كان مقررًا عقده الأحد الماضي، لحسم موقفه من الحكومة المقترحة من قبل الحبيب الجملي، قبيل الجلسة العامة للبرلمان المنتظرة يوم الجمعة القادم، والمخصصة لمنح الثقة للحكومة.

وبيّن المليكي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن المكتب السياسي للحزب اجتمع، الثلاثاء 7 جانفي وتم التطرّق إلى المستجدات في البلاد دون اتخاذ موقف من حكومة الجملي، مشيرًا إلى أن مسألة تصويت كتلة قلب تونس لفائدة الحكومة من عدمه ستناقش داخل المجلس الوطني قبل اتخاذ القرار النهائي.