Accueilالاولىحركة الشعب والتيار الديموقراطي يتهمان النهضة بابتزاز الفخفاخ

حركة الشعب والتيار الديموقراطي يتهمان النهضة بابتزاز الفخفاخ

أكّد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي في تصريح إذاعي عقب إعلان حركة النهضة عن قرارها بالانسحاب من حكومة الفخفاخ، اليوم السبت 15 فيفري 2020، أن هذا القرار “ابتزاز ومناورة من طرف حركة النهضة” كما أن الأسباب التي قدّمتها لانسحابها واهية حسب تعبيره، فـ”قلب تونس أعلنت معارضتها والنهضة تتمسّك بانضمامها إلى الحكومة”.

كما أشار المغزاوي إلى أن “المسألة  ليست قضية حكومة وحدة وطنية بل وزارة تكنولوجيا الاتصال التي تريد النهضة الحصول عليها”

من جهته دعا أمين عام الحزب التيار الديمقراطي محمد عبو اليوم السبت 15 فيفري 2020 المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ إلى تغيير وزراء حركة النهضة في تركيبة حكومته بمستقلين وعرضها على رئيس الجمهوربة قيس سعيد ومن ثمة يتم عرضها على البرلمان. 

وتابع عبو ‘ادعو الفخفاخ إلى الذهاب إلى البرلمان والتسلط النهضة الحكومة وفليتحملوا مسؤوليتهم أمام الشعب التونسي ..انتهى عهد الابتزاز”.

و أضاف عبو ‘لماذا اثر النهضة على وزارة الداخلية هل تخاف من فتح الملفات..لماذا تصر على وزارة المالية..؟’.

و أكّد رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني خلال نقطة إعلامية في اختتام مجلس شورى الحركة، أنّ حركة النهضة قرّرت الانسحاب من التشكيلة المقترحة لإلياس الفخفاخ وعدم منحها الثقة في البرلمان، أمام تمسك رئيس الحكومة المكلّف بعدم الاستجابة لطلبها في تشكيل حكومة وحدة وطنية دون اقصاء.

بدوره قال رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري  أنّ الحركة قررت عدم المشاركة في حكومة إلياس الفخفاخ لأنّها حكومة فاشلة مسبقا، حسب قوله.

واعتبر البحيري أنّ الحكومات الناجحة لا تقوم على أساس التقسيم، وأنّ الحزام سياسي لحكومة الفخفاخ غير كاف لتمرير مشاريع القوانين المهمة والوقوف أمام التحديات والمخاطر الأمنية والاقتصادية والإجتماعية. 
وتابع ”هي حكومة الأقلية مآلها الفشل ونحن لم نعد مستعدين للمشاركة في الفشل والمشاركة في أي ألم يعيشه التونسيون”

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة