Accueilالاولىمعهد النور للمكفوفين ببئر القصعة : الوضعية كارثية

معهد النور للمكفوفين ببئر القصعة : الوضعية كارثية

أدّى أعضاء لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي برئاسة السيد بلقاسم حسن رئيس اللجنة، يوم الثلاثاء 25 فيفري 2020 زيارة ميدانية إلى معهد النور للمكفوفين ببئر القصعة من ولاية بن عروس ، وذلك بالإشتراك مع لجنة المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين .
وتضمّنت الزيارة الميدانية عقد سلسلة من اللقاءات بمقر المعهد، بحضور ممثلين عن وزارة التربية مع المندوبة الجهوية للتربية ببن عروس ومعتمد المكان،ومجموعة من تلاميذ المعهد، ومجموعة من الأساتذة بالمعهد .
وتمحورت الجلسات أساسا حول وضعية البنية التحتية للمعهد، والصعوبات والعراقيل التي يتعرّض لها التلاميذ بالمعهد سواء من ناحية الخدمات المسداة أو من جهة الهرسلة والضغوطات التي يتعرضون لها على خلفية مطالبتهم بتحسين ظروف الدراسة والرعاية . كما تمحورت حول أساليب التدريس غير الملائمة لخصوصيات المتعلّمين وغياب الكتب المدرسية الخاصة بتعليم الكفيف، والمسائل المتعلّقة بتأمين المعهد، والطلبات المتصلة سواء بإحداث إدارة صلب وزارة التربية تعنى بالمتعلمين ذوي الإحتياجات الخصوصية أو المقترحات المرتبطة بسن قانون للمؤسسات التربوية لذوي الإعاقة وبنظام أساسي خاص بمدارس المكفوفين .
وإثر ذلك ، إطّلع أعضاء اللجنة عن كثب على مختلف أجنحة المعهد وعاينوا وضعية المطعم وقاعة الأكل، ووضعية المبيت من ناحية التجهيزات . ثم تحوّل أعضاء الوفد إلى المدرسة الإبتدائية للمكفوفين التي تشكو وضعا متدهورا في بنيتها وتجهيزاتها، واطّلعوا على وضعية الحافلة المعطبة ، وساحة المدرسة ، ومطعمها، وقاعات التدريس والتنشيط .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة