Accueilالاولىينتظر ان يحضره 40 ألف زائر : لا تغيير في موعد المعرض...

ينتظر ان يحضره 40 ألف زائر : لا تغيير في موعد المعرض الدولي لصناعة الطيران والدفاع

قال السيد أنور معروف وزير النقل واللوجستيك أنه لا نية لتونس تأجيل أو الغاء المعرض الدولي لصناعة الطيران والدفاع الذي سيحتضنه  من 4 الى 8 مارس 2020 المطار الدولي جربة جرجيس، وقال معروف في تصريح لتونيزي تيليغراف ان المعرض سينعقد وفق الرزنامة المحددة له

وانتشرت مخاوف بسبب فيروس كرونا ادت الى الغاء العديد من المعارض الدولية التي تستقطب جمهورا عريضا خوفا من انتشار العدوى

واعتبر معروف خلال معاينته اليوم السبت لمختلف الاستعدادات الوقائية من فيروس كرونا  بمطار تونس قرطاج، رفقة وزير الصحة عبد اللطيف المكي ووزير الداخلية هشام المشيشي، أن الخطة الاستراتيجية المتبعة في الغرض لا تزال في مراحلها الأولى ويتم تطبيقها بحذافرها.

هذا وشدد الوزير على أنه عندما يستوجب الأمر سيتم تعليق الرحلات إلى بعض البلدان على أن يكون ذلك وفقا لتطورالوضع العام الذي اعتبره “تحت السيطرة”.

وفي وقت سابق اعلنت الشركة المنظمة لمعرض الطيران ان 250 شركة ستشارك في التظاهرة التي سيحضرها 100 وفد تونسي في ظل توقعات بزيارة 40 ألف شخص.

   وسيقام المعرض على 15 هكتارا، منها 10 ألاف متر مخصصة للعرض في ظل خطط لعرض أكثر من 100 طائرة ومركبة علما وان المعرض سيفتح ابوابه ايام 4 و5 و6 مارس 2020 امام المحترفين على أن تتاح للعموم زيارته يومي 7 و8 مارس 2020. 

   وتتطلع الشركة التي تتعاون مع عدة هياكل تونسية ، من بينها وزارت الدفاع الوطني والداخلية والخارجية والصناعة والسياحة ، لتنظيم هذه التظاهرة، الى انعقاد لقاءات مكثفة بين صناع القرار الأفارقة وكبار المصنعيين الدوليين في مجال الفضاء والدفاع. 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة