Accueilالاولىفي هذه الحالة فقط ستمر تونس الى المرحلة الثالثة من الوقاية من...

في هذه الحالة فقط ستمر تونس الى المرحلة الثالثة من الوقاية من فيروس كورونا

كشف مدير عام الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة، شكري حمودة، عن  إمكانية تشديد الإجراءات للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد في حال تفاقم انتشار الفيروس خلال 72 الساعة المقبلة.

وأوضح حمودة  أنه في هذه الحالة ستقوم اللجنة العلمية بوزارة الصحة بتعديل الحالة الوبائية وبالتالي إقرار المرور إلى مستوى المرحلة الثالثة، موضحا أن مقوماتها تتمثل في وجود أكثر من 3 مناطق موبوءة تشهد انتشارا كبيرا للعدوى.

وأفاد حمودة بأنه سيتم، بعد إعلان دخول المرحلة الثالثة من الوباء، اعتماد إجراءات المرحلة الرابعة والأخيرة، موضحا بأنه سيتم اللجوء إلى تقييد أكبر لحركة المواطنين في إطار الحجر الصحي باستثناء الحالات القصوى واختزال النشاط الاقتصادي في توفير الأغذية والأدوية.

وأدكد ذات المصدر  أن تونس التي سجلت إلى حدّ اليوم إصابة 38 شخصا بفيروس كورونا ما تزال قيد المرحلة الثانية من انتشار هذا الوباء العالمي، لكنها تعتمد إجراءات المرحلة الثالثة ومنها تطبيق حظر التجول الجزئي كإجراء استباقي للحد من انتشار هذا الفيروس.

وتعالت دعوات عديد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المطالبة السلطات بغلق جميع المعابر الحدودية بالكامل وإعلان حجر صحي شامل في البلاد في أعقاب توسع رقعة الإصابات بفيروس كورونا المستجد بعدما كانت مجرد حالة واحدة مستوردة في 2 مارس الجاري.

وارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 39 حالة مؤكدة منها 25 حالة مستوردة و14 حالة محلية وفق ما كشفته اليوم المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، مشيرة إلى إخضاع 8787 شخصا للحجر الصحي الذاتي، وشفاء أول حالة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة