Accueilالاولىالغنوشي في رد غير مباشر على الفخفاخ :البرلمان يعرف دوره

الغنوشي في رد غير مباشر على الفخفاخ :البرلمان يعرف دوره

في رد غير مباشر على رئيس الحكومة الياس الفخفاخ أكد رئيس البرلمان راشد الغنوشي وحدة مؤسسات الدولة وتكاملها في رفع تحدي مجابهة فيروس كورونا وإستثمار فرصة التطوير والإبداع .

وقال إن الأزمات تبني الحضارات والشعوب التي تواجه التحديات تصنع نفسها من جديد وتؤهل نفسها للحضارة .

وختم قوله خلال الجلسة العامة بالبرلمان اليوم الجمعة 3 أفريل 2020 إن المجلس يعرف دوره جيدا ويقوم به.  وفي هذا النطاق تنعقد جلسة مناقشة مشروع القانون المتعلق بالتفويض لرئيس الحكومة في إصدار مراسيم لغرض مجابهة فيروس كورونا، وفق قوله.
وقال الفخفاخ خلال حوار تلفزي مع قناتي الوطنية الاولى و الحوار التونسي ليلة أمس ” نحن نعمل في إطار ائتلاف حكومي يحاول بناء الثقة بين مكوناته ونتفهم أي نقد للإجراءات التي تم اتخاذها في بداية أزمة كورونا”.و تابع قائلا ”دورك تراقبني وما توليش معايا مسؤول.. أتفهم أن يرغب رئيس البرلمان في عدم الإكتفاء بالمراقبة والمساهمة في الحرب على فيروس كورونا وراءه ناخبون”.و اضاف بالقول “الامور غير وردية لكن الدستور أعطى الصلاحيات لرئاسة الحكومة ،السلطة التنفيذية هي التي تقود الحرب لأنها تملك أدوات الدولة ، رئيس الجمهورية يأخذ القرار وفق صلاحياته والتنفيذ وقيادة المعركة لدى رئيس الحكومة”.و حول عن عدم ذهابه الى مجلس النواب مع بداية إنتشار فيروس كورونا قال الفخفاخ ”البرلمان مؤسسة، فما لجان وجلسة عامة، هذوما نمشيلهم، ما نمشيش لمكتب المجلس”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة