Accueilالاولىوزير الداخلية : توجيه تهمة القتل على وجه الخطأ لكل من يتسبب...

وزير الداخلية : توجيه تهمة القتل على وجه الخطأ لكل من يتسبب في نقل عدوى فيروس كورونا

قال هشام المشيشي وزير الداخلية انه سيتم توجيه تهمة القتل الخطأ لكل من يتسبب في نقل عدوى فيروس كورونا ووفاة شخص آخر

ودعا المشيشي، في ندوة صحفية مشتركة مع وزير الصحة عبداللطيف المكي اليوم، إلى الالتزام بمقتضيات القانون والحجر الصحي، متوعدا المصابين بكورونا غير الملتزمين بالحجر والرافضين إيواءهم في المراكز، بعقوبات وفق مقتضيات المجلة الجنائية.

وقال المشيشي إن على المواطنين تقدير حجم المسؤوليته، مشددا على استعداد الوحدات الأمنية في حال لم يتم الالتزام بالقانون، إلى المرور إلى العقوبات الزجرية، معلنا أن عدد الايقافات في صفوف من خرقوا الحجر الصحي العام تجاوز 600، وأن الإقامات الجبرية تجاوزت الـ70، مشيرا إلى أن “عدم احترام الاقامة الجبرية تنجر عنه عقوبات سالبة للحرية”.

وشدد وزير الداخلية على أن ”كل حامل للفيروس ينقل العدوى لغيره سيتم تتبعه بمقتضى المجلة الجزائية وسوف توجه له تهمة الاضرار بالغير، وفي حال انجر عن العدوى وفاة ستوجه له تهمة القتل على وجه الخطأ”. 

كما أكد الوزير على أن الوزارة ”ستتصدى لمظاهر التدافع والمشاركة في التجمعات”، قائلا ”تحكمنا في تطور الوباء ولن يقع اليوم التساهل مع الانفلاتات ولن نخسر صحة التونسين بسبب بعض الافراد”.

وأضاف ”المسألة خطيرة إن لم نعمل جميعا للتصدي لإنتشار الوباء سنخسر كل شيء وسنعيش أزمة أخلاقية ومجتمعية لم تعرف لها تونس سابقة في التاريخ”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة