Accueilالاولىخلافا لجميع الخبراء : وزير الصناعة يؤكد ان كلفة الكمامة 2.160

خلافا لجميع الخبراء : وزير الصناعة يؤكد ان كلفة الكمامة 2.160

تمسك وزير الصاعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، صالح بن يوسف بان سعر الكمامة الحقيقي 2160 مليم خلال جلسة استماع بلجنة صناعة والطاقة بمجلس نواب الشعب

وجاء هذا التأكيد في وقت يؤكد فيه العديد من الخبراء ان السعر الحقيقي لا يتجاوز ال600 ملم في احسن الاحوال

وأعلن المدير العام للصيدلية المركزية التونسية، خليل عموس، يوم الاثنين، أن الصيدليات الخاصة تنطلق الأسبوع القادم في بيع الكمامات الواقية، بسعر لا يتجاوز 2300 مليم للواحدة.

وأكد عموس، أن الكمامات التي سيتم طرحها، ذات الاستعمال المتعدد ومصنوعة من قبل شركات خاصة من أقمشة قابلة للغسل.

وأضاف بأنه سيتم توزيع هذه الأقنعة القماشية الواقية من قبل الصيدلية المركزية إلى البائعين بالجملة ثم إلى الصيدليات الخاصة بنفس سعر الشراء من المصانع، مؤكدا أنه “لن يكون هناك أي هامش للربح سواء للصيدلية المركزية التونسية أو الباعة بالجملة أو الصيدليات الخاصة”.

وأشار إلى أنه تم حتى الان تسجيل نحو 60 مشاركا تونسيا من مصنعين وحرفيين في مجال النسيج في مبادرة تصنيع الكمامات الواقية المعدة للاستعمال غير الطبي، مضيفا إن الصيدلية المركزية تخطط لشراء 30 مليون كمامة للاستعمال خلال وخارج فترة الحجر الصحي.

لكن رئيس جمعية الصيادلة ناظم الشاكري صرح مساء يوم الثلاثاء  14 أفريل لإحدى القنوات التلفزية أن تكلفة الكمامة القابلة للاستعمال والغسل يقدر ب 300مي مستنكرا تسعيرة الصيدلية المركزية التي عزمت بيع الكمامات بسعر 2040 مليما.

معتبرا أن هذا السعر يعد مرتفعا بالنسبة للمواطن خاصة في الظروف الإقتصادية الراهنة مضيفا”كنا ننتظر أن تكون هذه الكمامات مجانا في إطار مجهود وطني لمجابهة هذا الوباء”

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة