Accueilالاولىالدستوري الحر يتهم عبداللطيف المكي باقتراف مخالفة جسيمة

الدستوري الحر يتهم عبداللطيف المكي باقتراف مخالفة جسيمة

دعا الحز الدستوي في بيان له وزير الصحة عبد اللطيف المكي، بالتوقف عن القيام بحركات استعراضية

معتبرا ان الوزير اقترف ”مخالفة جسيمة” في ظل فرض الحجر الصحي العام، خلال إشرافه على تدشين وحدة صحية بسوسة وسط حضور مكثف وتجمهر كبير داخل وخارج الوحدة.

وعبّر الحزب، عن استنكارة لما وصفه بـ ”التصرف اللامسؤول والمخالف للقوانين والتوصيات الطبية والأمنية”، معتبرا أن صدور المخالفة من المشرف الأول على قطاع الصحة يفرغ الخطة الصحية التي ضبطها المختصون لتطويق الوباء من محتواها ويضرب مصداقية البلاغات والنداءات المتكررة الموجهة من وزارة الصحة ووزارة الداخلية إلى المواطنين قصد حثهم على الإلتزام بالحجر الصحي، فق البيان.

وأكّد الدستوري الحر أن الظرف الإستثنائي الذي تمر به البلاد يقتضي الإستغناء عن كل التظاهرات التي من شأنها أن تحشد الناس وتتسبب في الإكتظاظ وتزيد في نسبة المخاطر.
كما نبه الحزب، وزير الصحة ”إلى ضرورة النأي بنفسه عن الأنشطة الاستعراضية الرامية للترويج لشخصه قصد تحقيق مطامح سياسية ضيقة على حساب مصلحة المجموعة الوطنية”، داعيا إياه إلى ”الانكباب على معالجة الملفات الحارقة المطروحة حاليا داخل القطاع ومعاضدة خطط اللجنة الطبية المشرفة على إدارة الأزمة للخروج من هذا الوضع الدقيق بأخف الأضرار”، وفق نص البيان.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة